بعد تفجير المدينة المنورة.. وسم "داعش ينتهك مسجد الرسول وقبره" يتصدر تويتر.. والقرني والعريفي والغيث يعلقون

بعد تفجير المدينة المنورة.. وسم "داعش ينتهك مسجد الرسول وقبره" يتصدر تويتر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 05 يوليو/تموز 2016; 02:55 (GMT +0400).
بعد تفجير المدينة المنورة.. وسم "داعش ينتهك مسجد الرسول وقبره" يتصدر تويتر.. والقرني والعريفي والغيث يعلقون

صورة أرشيفية للمسجد النبوي، في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تصدر وسم "#داعش_تنتهك_مسجد_الرسول_وقبره" موقع "تويتر" في المملكة العربية السعودية، ليلة الاثنين، بعد التفجير الانتحاري الذي وقع في موقف للسيارات قرب المسجد النبوي في المدينة المنورة، وأسفر عن مقتل أربعة من رجال الأمن وإصابة خمسة آخرين.

وأدانت أغلب التغريدات التفجير الانتحاري، الذي اتهم العديد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، تنظيم "داعش" بالمسؤولية عنه، رغم عدم صدور أي بيان من الجماعة الإرهابية يتبنى فيه التنظيم الهجوم.

كما قام عدد من الدعاة السعوديين البارزين مثل عيسى الغيث، عضو مجلس الشورى السعودي ورئيس مركز الوسطية للأبحاث، بنشر تغريدات ضمن الوسم، قال في إحداها: "يحرضون على المدنيين والعسكريين بقولهم (رافضي مبتدع علماني ليبرالي منافق مرتد كافر زنديق)، ثم يستنكرون التفجير! #داعش_تنتهك_مسجد_الرسول_وقبره."

فيما اكتفى الداعية الإسلامي، عائض القرني، بالتعليق عن الهجوم عبر تغريدات على حسابه الرسمي، قال فيها: "في رمضان والناس يصومون ويقومون ويتهجدون ويبكون، وهؤلاء يُفجّرون ويذبحون، حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم #تفجير_المدينه_المنوره #تفجير_القطيف."

ومن جانبه، نشر الداعية الإسلامي السعودي، محمد العريفي، مقطع فيديو قال فيه إن "التفجير الأكبر والأعظم هو التفجير الإرهابي الشنيع المجرم الآثم الذي حصل اليوم قرب مسجد رسول الله.. قرب مسجده وقرب قبره وقرب الروضة التي هي روضة من رياض الجنة وقرب منبره، يروع المصلين فيه.. وقال الرسول إن المدينةُ حَرَمٌ.. فمن أحدث فيها حدثاً أو آوى محدثاً فعليه لعنة الله والملائكة والنَّاس أجمعين."

كما قال الداعية عبدالعزيز الطريفي أيضا عبر حسابه على تويتر: "قتل النفس بغير حق منتهى المعاصي قبل الشرك، لهذا كان قتل نفس واحدة بغير حق كقتل كل النفوس، قال الله فيمن قتل نفساً (فكأنما قتل الناس جميعا)."

ونعرض فيما يلي بعض التغريدات التي جاءت ضمن وسم#داعش_تنتهك_مسجد_الرسول_وقبره:

ويُشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل مما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تفجير المدينة المنورة.. وسم داعش ينتهك مسجد الرسول وقبره يتصدر تويتر.. والقرني والعريفي والغيث يعلقون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}