بعد التفجيرات بالمملكة.. خبير شؤون الشرق الأوسط بـCNN: داعش يعتبر الملكية السعودية خائنة للإسلام

ليستر: داعش يعتبر الملكية السعودية خائنة للإسلام

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 05 يوليو/تموز 2016; 03:43 (GMT +0400).
بعد التفجيرات بالمملكة.. خبير شؤون الشرق الأوسط بـCNN: داعش يعتبر الملكية السعودية خائنة للإسلام

صورة أرشيفية من أحد مداخل المسجد النبوي في المدينة المنورة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) قال تيم ليستر، محلل شؤون الشرق الأوسط في CNN إن التفجيرات الانتحارية التي استهدفت ثلاث مناطق في المملكة العربية السعودية، الاثنين تحمل أسلوب وطريقة عمل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

me-040716-saudi-explosionPlay Overlay

السعودية: انتحاري يفجر نفسه داخل مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه في جدة 0:53

 

وقال ليستر لـCNN: "المملكة العربية السعودية تمثل هدفا ضخما بالنسبة لهم (داعش) حيث أن لدى التنظيم العديد من المقاتلين القادمين من المملكة، وهم (داعش) يعتبرون أن الملكية السعودية خانت الإسلام."

وأضاف المحلل إنه وبالنسبة لتنظيم داعش فإن المملكة العربية السعودية تعتبر هدفا يمكن الاستعراض بشكل حقيقي به، لافتا إلى تبني التنظيم لمسؤولية التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد قوات الطوارئ في أغسطس/ آب الماضي بعسير جنوب المملكة، الأمر الذي خلف 13 قتيلا على الأقل وثمانية جرحى.

ويشار إلى أن قوات الطوارئ تابعة لوزارة الداخلية السعودية وهي مسؤولة عن عمليات رد سريع لعدد من المواقف مثل الإنقاذ أو أعمال الشغب وغيرها، في حين زعم تنظيم داعش في بيانه الذي تبنى فيه هجوم مسجد قوات الطوارئ بعسير أن الأخيرة مسؤولة عن عمليات تعذيب لمؤيدين للتنظيم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد التفجيرات بالمملكة.. خبير شؤون الشرق الأوسط بـCNN: داعش يعتبر الملكية السعودية خائنة للإسلام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}