وزير خارجية إيران بعد تفجيرات السعودية: لا خطوط حمراء للإرهابيين.. والحوثي: الفكر الداعشي هو ذاته الذي يُدعم باليمن

ظريف بعد تفجيرات السعودية: لا خطوط حمراء للإرهابيين.. والحوثي: الفكر الداعشي هو ذاته ال

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 05 يوليو/تموز 2016; 01:22 (GMT +0400).
وزير خارجية إيران بعد تفجيرات السعودية: لا خطوط حمراء للإرهابيين.. والحوثي: الفكر الداعشي هو ذاته الذي يُدعم باليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني، إنه لا يوجد خطوط حمراء للإرهابيين بعد الهجوم الذي استهدف المدينة المنورة، وقت صلاة المغرب ليوم الاثنين، الأمر الذي أودة بحياة أربعة من رجال الأمن وجرح خمسة آخرين.

جاء ذلك في تغريدة لجواد طريف قال فيها: "لم يتبق خط أحمر لم يتجاوزه الارهابيون وأن السنة والشيعة باتوا ضحايا للإرهاب على حد سواء إلا أن نتوحد جميعا."

 

من جهته قال محمد عبدالسلام، المتحدث باسم عبدالملك الحوثي، زعيم الحوثيين في اليمن: "نعبر عن استنكارنا الكامل لكل التفجيرات الإجرامية التي تحصل بحق المدنيين والأبرياء سواء ما حصل في تركيا وما حصل من تفجير إجرامي بشع في العراق وما حصل مؤخرا في القطيف وفي المدينة المنورة، فهذا الفكر الداعشي والمتطرف الذي يمثل القاعدة وداعش هو نفسه الذي يتحرك ويدعم في اليمن وهو نفسه الذي يتحرك ويعيث فسادا في المنطقة تحت عناوين أخرى."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية إيران بعد تفجيرات السعودية: لا خطوط حمراء للإرهابيين.. والحوثي: الفكر الداعشي هو ذاته الذي يُدعم باليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}