النظام السوري يعلن عن "تهدئة" لمدة 72 ساعة.. وكيري: نسعى إلى وقف للأعمال القتالية لوقت أطول

النظام السوري يعلن عن "تهدئة" لمدة 72 ساعة

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 06 يوليو/تموز 2016; 07:00 (GMT +0400).
النظام السوري يعلن عن "تهدئة" لمدة 72 ساعة.. وكيري: نسعى إلى وقف للأعمال القتالية لوقت أطول

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الأربعاء، عن تطبيق نظام تهدئة لمدة 72 ساعة في سوريا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية، بالتزامن مع عيد الفطر.

شاهد.. أجواء ليلة العيد في سوق الحلويات الأشهر بدمشق

وقالت القيادة العامة للجيش السوري، في بيان، إن "تطبيق نظام التهدئة في جميع أراضي الجمهورية العربية السورية لمدة 72 ساعة يبدأ من الساعة الواحدة يوم 6 تموز ولغاية الساعة 24 يوم 8 تموز 2016".

من جانبه، رحب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بإعلان الجيش السوري عن التهدئة لمدة 72، مؤكدا أن المناقشات تجري لتمديدها. وأضاف: "نسعى من خلال المناقشات الحالية إلى وقف للأعمال القتالية أطول أمدا، وقابل للتنفيذ والمحاسبة، يمكن أن يغير العوامل المحركة للأوضاع على الأرض".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"النظام السوري يعلن عن تهدئة لمدة 72 ساعة.. وكيري: نسعى إلى وقف للأعمال القتالية لوقت أطول","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}