قرقاش يهاجم القرضاوي بعد رده على عبدالله بن زايد.. ويؤكد: من أصدر الفتاوى الانتحارية يتحمل المسؤولية

قرقاش يهاجم القرضاوي بعد رده على عبدالله بن زايد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 09:42 (GMT +0400).
قرقاش يهاجم القرضاوي بعد رده على عبدالله بن زايد.. ويؤكد: من أصدر الفتاوى الانتحارية يتحمل المسؤولية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، الأربعاء، عن الجدل الدائر على موقع "تويتر" حول تغريدة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ورد الداعية القطري-المصري يوسف القرضاوي، إن "يوتيوب هو الحكم والدليل يدحض دفاع مفتي الإخوان".

وقال قرقاش: "من بررّ وأفتى بالفتاوي الانتحارية يتحمل مسؤولية ما آلت إليه الأمور، أرواح آلاف الأبرياء أزهقت لأغراض النفوذ والسلطة وتحت عباءة الدين"، وأضاف: "تغريدة طارق سويدان تكشف أن ‘علماء‘ الإخوان ‘الكبار‘ أحرجهم شريط القرضاوي وفتواه حول الهجمات الانتحارية، بدأ الدفاع عن هيراركية اللاهوت".

وتابع: "عليهم أن يتحملوا مسؤولية الفوضى والعنف الذي ساهموا في تأجيجه، ترويجهم لخطاب التطرّف ورخص حياة الفرد أمام قرار الجماعة سنبقى ندفع ثمنه"، مؤكدا أن "ارتباط الإخوان التاريخي بالعنف والدموية فموثق ومعروف، والفتوى المبررة للانتحاريين، وغلبة قرار الجماعة على إرادة الفرد في هذا السياق".

وكان الشيخ عبدالله بن زايد قال عبر حسابه على تويتر، الاثنين الماضي، بعد التفجير فرب المسجد النبوي في السعودية، إن "علينا أن نحاسب من حرض واسترخص دماء البشر وأجاز العمليات الانتحارية"، وأضاف: "هل تذكرون تحريم الشيخ الجليل بن باز رحمه الله للعمليات الانتحارية هل تذكرون مفتي الإخوان القرضاوي عندما حرض عليها"، ورد القرضاوي على وزير خارجية الإمارات، بجزء من آية من سورة الأعراف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرقاش يهاجم القرضاوي بعد رده على عبدالله بن زايد.. ويؤكد: من أصدر الفتاوى الانتحارية يتحمل المسؤولية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}