وفاة والدة اللبناني نزار زكا المعتقل في إيران.. شاهد دعواتها وأمنيتها الأخيرة من خامنئي التي لم تتحقق

وفاة والدة اللبناني نزار زكا المعتقل في إيران.. وأمنيتها الأخيرة من خامنئي لم تتحق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 08 يوليو/تموز 2016; 10:00 (GMT +0400).
وفاة والدة اللبناني نزار زكا المعتقل في إيران.. شاهد دعواتها وأمنيتها الأخيرة من خامنئي التي لم تتحقق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توفيت السيدة ملك زكا والدة اللبناني نزار زكا، الأمين العام للمنظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات، المعتقل في إيران منذ 10 أشهر، دون محاكمة، وفق ما أكده، الجمعة، سامر عبدالله، حفيدها وابن شقيقة نزار.

وقال سامر، لـCNN بالعربية، إن الحسرة والحزن على اعتقال ابنها أسفرا عن تدهور صحتها ونقلها إلى المستشفى منذ بضعة أشهر، وأضاف: "خسرناها من ظلم دولة لنزار وتقاعس دولتنا في الدفاع عن حقوقه". وأوضح سامر أن والدة نزار كانت قد وجهت رسالة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي تناشده الإفراج عن ابنها، كما سجلت مقطع فيديو، في مارس/ آذار الماضي، قبل التدهور الشديد لحالتها الصحية تدعو فيه أن يعود نزار سالما إليها.

وجاء في رسالتها إلى خامنئي: "أرقد في فراش المستشفى ولا أعرف إذا كنت سأتمكن من رؤية ابني نزار وأنا على قيد الحياة، هو معتقل في طهران منذ 18 سبتمبر عام 2015، هو فرحة حياتي ويتحطم قلبي مع كل يوم يمر وهو خارج وطنه، ابتعادي عن ابني سبب ضغطا كبيرا وأصبت بأزمة قبل 3 أشهر، وصحتي في تدهور مستمر، وكل ليلية لا أستطيع النوم وأظل مستيقظة أصلي وأدعو الله من أجل إطلاق سراح ابني وعودته إلى الوطن مع حلول عيد الفطر".

وأضافت: "لا أعلم عدد الأيام الباقية لي على هذه الأرض فهذا في يد الله، ولكن من فضلك أطلق سراح ابني ولو مؤقتا، لكي يزورني في العيد... أتوسل إليكم أن تسمح بتواجد ابني معي قبل فوات الأوان... أتوسل إليك أن تحقق أمنيتي الأخيرة على هذه الأرض".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفاة والدة اللبناني نزار زكا المعتقل في إيران.. شاهد دعواتها وأمنيتها الأخيرة من خامنئي التي لم تتحقق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}