مصدر مسؤول لـCNN: مقاتلات أمريكية تغير وجهتها إلى العراق وتتخلى عن مقاتلي المعارضة السورية

مصدر لـCNN: مقاتلات أمريكية تغير وجهتها إلى العراق وتتخلى عن مقاتلي المعارضة السورية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 08 يوليو/تموز 2016; 02:09 (GMT +0400).
مصدر مسؤول لـCNN: مقاتلات أمريكية تغير وجهتها إلى العراق وتتخلى عن مقاتلي المعارضة السورية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى، الخميس، إن الطائرات المقاتلة الأمريكية التي تساند مقاتلي المعارضة السورية ضد تنظيم "داعش" انتقلت إلى العراق تاركة مقاتلي المعارضة السورية دون الغطاء الجوي الذي يحتاجون إليه بشدة.

وأضاف المسؤول، لـCNN، أن "التوقيت ليس مثاليا"، وتابع أن طائرة مقاتلة كانت في مهمات دعم فوق مدينة البوكمال السورية مؤخرا ولكن جرى استدعائها وتوجيهها إلى غارة جوية على موكب كبير مشتبه بأنه لمقاتلين من تنظيم "داعش" يحاولون الهروب من جنوب الفلوجة.

وأشار المسؤول إلى أن العديد من المقاتلات جرى تغيير وجهتها من أماكن مختلفة في العراق للمشاركة في هذه الغارة الجوية ولكن طائرة واحدة جرى استدعائها من معركة البوكمال. ولم يوضح المسؤول متى حدث ذلك أو إذا أرسلت أمريكا طائرات أخرى إلى البوكمال، ولكنها تركت مقاتلي "الجيش السوري الجديد" الذين دربهم الجيش الأمريكي دون الغطاء الجوي المطلوب فيما شن تنظيم "داعش" هجوما مضادا على الأرض.

وذكر المسؤول الأمريكي أن "الجيش السوري الجديد" خسر العديد من المقاتلين بين قتيل وجريح، ومع استمرار معركة البوكمال تظهر قوة "داعش" في هذه المنطقة وضعف قدرات "الجيش السوري الجديد". ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أن بعض أسلحة ومعدات "الجيش السوري الجديد" سقطت في قبضة "داعش" مع انسحاب مقاتلي "الجيش السوري الجديد".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر مسؤول لـCNN: مقاتلات أمريكية تغير وجهتها إلى العراق وتتخلى عن مقاتلي المعارضة السورية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}