النظام السوري يعلن تمديد "التهدئة" 72 ساعة.. والمرصد: أكثر من 200 قتيل أغلبهم في حلب وإدلب

الشرق الأوسط
نشر
النظام السوري يعلن تمديد "التهدئة" 72 ساعة.. والمرصد: أكثر من 200 قتيل أغلبهم في حلب وإدلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن نظام الرئيس السوري بشار الأسد، السبت، عن تمديد "نظام التهدئة" لمدة 72 ساعة إضافية، بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل أكثر من 200 شخص أغلبهم في حلب وإدلب مع استمرار الاشتباكات رغم التهدئة المعلنة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أنه تقرر "تمديد مفعول نظام التهدئة لمدة 72 ساعة اعتباراً من الساعة الواحدة يوم 9 يوليو/ تموز حتى الساعة 23,59 يوم 12 يوليو/ تموز".

وكانت القيادة العامة للجيش أعلنت قبل 3 أيام عن تطبيق نظام تهدئة لمدة 72 ساعة في جميع الأراضي السورية بدءا من الساعة الواحدة يوم 6 يوليو/ تموز إلى الساعة 24 يوم 8 يوليو/ تموز.

في الوقت نفسه، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 203 أشخاص إثر اشتباكات وغارات جوية وقصف بالمدفعية، الجمعة، في مناطق متفرقة في سوريا أكثرها دموية كان في حلب وإدلب.

وأضاف المرصد أن من بين القتلى 49 سقطوا في محافظة حلب، و26 في إدلب، و10 في القنيطرة، و5 في ريف دمشق، و4 في اللاذقية، وتابع أن النظام السوري خسر 41 عنصرا من قواته والمسلحين الموالين له فيما سقط 26 قتيلا من تنظيم "داعش". 

نشر