حماس: تصريحات الأمير تركي الفيصل إساءة للمقاومة الفلسطينية ولا تخدم إلا "الاحتلال الصهيوني"

حماس: تصريحات الأمير تركي الفيصل لا تخدم إلا "الاحتلال الصهيوني"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 10 يوليو/تموز 2016; 06:23 (GMT +0400).
حماس: تصريحات الأمير تركي الفيصل إساءة للمقاومة الفلسطينية ولا تخدم إلا "الاحتلال الصهيوني"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ذكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأحد، في بيان، أنها تستنكر التصريحات الصادرة عن رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل، السبت، أمام مؤتمر للمعارضة الإيرانية في باريس، مضيفة أنه "تعرض فيها بالإساءة والاتهام" لحركة حماس والمقاومة الفلسطينية.

وكان الأمير تركي الفيصل، الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية، اتهم إيران، في جزء من كلمته، بدعم عدة جماعات في المنطقة من بينها حركة حماس لإشاعة الفوضى في المنطقة.

وأكدت الحركة أنها ترفض هذه التصريحات، ووصفتها بأنها "افتراءات لا أساس لها من الصحة، ومجافية للحقيقة والواقع"، واعتبرت الحركة في بيانها أن "هذه التصريحات تسيء إلى شعبنا وقضيتنا ومقاومتنا، ولا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني، وتوفر له الذرائع لمزيد من عدوانه على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

وأضاف البيان: "القاصي والداني يعلم أن حماس حركة فلسطينية مقاومة للاحتلال الصهيوني داخل أرض فلسطين، وذات أجندة فلسطينية خالصة لصالح شعبها وقضيتها وقدسها وأقصاها، وتتبنى الفكر الإسلامي الوسطي، ومنفتحة على جميع مكونات شعبها وأمتها والعالم، وحرصت الحركة طوال مسيرتها على النأي بنفسها عن أي صراعات أو تجاذبات أو أجندات أخرى".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حماس: تصريحات الأمير تركي الفيصل إساءة للمقاومة الفلسطينية ولا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}