مصدر بخارجية إيران يرد على خطاب تركي الفيصل بمؤتمر المعارضة الإيرانية: مسرحية اجتمعوا فيها ليعزوا انفسهم .. ويتهم السعودية بدعم الإرهاب

مصدر بخارجية إيران يرد على خطاب تركي الفيصل بمؤتمر المعارضة الإيرانية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 10 يوليو/تموز 2016; 04:43 (GMT +0400).
مصدر بخارجية إيران يرد على خطاب تركي الفيصل بمؤتمر المعارضة الإيرانية: مسرحية اجتمعوا فيها ليعزوا انفسهم .. ويتهم السعودية بدعم الإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وصف مصدر بوزارة الخارجية الإيرانية، ما حدث في العاصمة الفرنسية، باريس، السبت واجتماع المعارضة الإيرانية بمشاركة الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات الأسبق في السعودية قائلا إنه "أمر ليس مستبعدا" ممن وصفهم بـ"رعاة الإرهاب" على حد تعبيره.

اقرأ: (تركي الفيصل: علينا إخراج مجانين الشيعة والسنة من سوريا)

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان المصدر الذي لم تسمه، قوله: "إن ذروة فشل وعجز الارهابيين والجهات الراعية لهم في العلن والخفاء في هذه المسرحية التي اجتمعوا فيها ليعزوا انفسهم، تجلي في الوقت الذي تحدثوا عن أحلامهم الوهمية.. إن فشل السعوديين وتمسكهم بالإرهابيين المكشوفين للجميع في هذا الاستعراض الهزلي يظهر وكما انكشف في العراق وسوريا واليمن، وإن الارهاب والارهابيين أداة لتمرير اهدافهم ضد الدول الاسلامية في المنطقة."

أيضا: (الأمير السعودي تركي الفيصل بمناظرة مع جنرال إسرائيلي: الحصول على نووي خيار إذا خرقت إيران الاتفاق)

وتابع المصدر: "استمرارا لتدخل المسؤولين السعوديين السافر ضد الجمهورية الاسلامية الإيرانية، شارك تركي الفيصل الرئيس السابق للجهاز الأمني السعودي، أمس في اجتماع لزمرة المنافقين الارهابية في باريس واثناء تصريحاته المعادية لإيران أشار إلى موت مسعود رجوي."

(تركي الفيصل لـCNN: داعش بالواقع "فاحش" ومصدر المرض الأسد والمالكي.. والمنطقة أمام سباق نووي)

وفيما يتعلق بمسعود رجوي، قال أمير عبداللهيان، مستشار الخارجية الايرانية، إن التصريحات الأخيرة لرئيس جهاز الاستخبارات السعودي الأسبق "تأكيد على الدعم المالي والأمني السعودي للإرهاب." بحسب ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر بخارجية إيران يرد على خطاب تركي الفيصل بمؤتمر المعارضة الإيرانية: مسرحية اجتمعوا فيها ليعزوا انفسهم .. ويتهم السعودية بدعم الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}