بعد تصريحات الأمير تركي الفيصل بمؤتمر المعارضة الإيرانية.. عبداللهيان يتهم السعودية بدعم الإرهاب مالياً وأمنياً

الشرق الأوسط
نشر
بعد تصريحات الأمير تركي الفيصل بمؤتمر المعارضة الإيرانية.. عبداللهيان يتهم السعودية بدعم الإرهاب مالياً وأمنياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبداللهيان، إن تصريحات الأمير السعودي تركي الفيصل، الرئيس الأسبق للمخابرات السعودية، التي قال فيها إنه يُريد "إسقاط النظام" الإيراني، في مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس، "دليل على الدعم المالي والأمني السعودي للإرهاب،" في تصريحات للمستشار الإيراني، الأحد.

وأضاف عبداللهيان أن تصريحات الأمير "تؤكد بان الدعم المالي والأمني السعودي للإرهاب بجميع أشكاله كان مدرجا على الدوام في جدول أعمال الرياض،" مضيفا أن "خطأ الرياض الاستراتيجي في استخدام الإرهاب في تطورات المنطقة سيكبد السعودية وكلنا جميعا في المنطقة أضرارا لا تعوض،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" على لسانه.

اقرأ.. مؤتمر المعارضة الإيرانية وكلمة الأمير الفيصل يُشعلان تويتر.. البريك: هل بدأ "ربيع إيران؟" والغيث: "آن وقت القصاص"

وتابع المستشار الإيراني: "على السعودية تغيير نهجها العسكري والأمني في المنطقة وأن تعمل على أداء دور إيجابي في المنطقة من خلال التركيز على السبل السياسية ووقف الدعم العلني والسري للإرهاب،" على حد تعبيره.

وكان الفيصل قد قال في كلمته أمام المؤتمر، السبت، إنه "من الأجدر بخامنئي وروحاني الانتباه لمشاكلهما في الداخل، مبينا أن المعارضة الإيرانية ستحقق مبتغاها في رحيل نظام ولاية الفقيه". ورد الفيصل على هتاف الحضور في المؤتمر: "الشعب يريد إسقاط النظام"، بقوله: "وأنا أريد إسقاط النظام".

نشر