مريم رجوي: "داعش" حصيلة النظام الإيراني.. وعلى الدول العربية قطع أذرع نظام ولاية الفقيه في المنطقة

الشرق الأوسط
نشر
مريم رجوي: "داعش" حصيلة النظام الإيراني.. وعلى الدول العربية قطع أذرع نظام ولاية الفقيه في المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت زعيمة المعارضة الإيرانية في الخارج مريم رجوي، الأحد، في اليوم الثاني من مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس، إن تضامن شعوب الشرق الأوسط هو "الطريق الوحيد لدحر نظام ولاية الفقيه وقطع أذرعه في المنطقة".

قد يهمك.. الأمير السعودي تركي الفيصل في مؤتمر المعارضة الإيرانية: أريد إسقاط النظام

واعتبرت رجوي أن شعوب الشرق الأوسط تواجه "الاحتلال وإثارة الحروب من قبل نظام ولاية الفقيه"، قائلة إن "عشرات المجموعات الميليشياوية العراقية وحزب الشيطان وعناصر أفغانية وباكستانية ويمنية يشكلون وقودا حربية فرضها النظام الإيراني على الدول العربية"، وأضافت أن "الألم المشترك لجميع دول المنطقة هو تصدير التطرف وتأسيس مجموعات ميليشياوية والاحتلال من قبل النظام الإيراني"، وفق ما نقله حسابها الرسمي على موقع "تويتر".

ورأت رجوي أن "حصيلة النظام الإيراني للمنطقة بلية باسم داعش الذي هو حصيلة قمع الشعبين العراقي والسوري بتوجيه من النظام الإيراني". وقالت إن "تدخلات النظام الإيراني في المنطقة ليست متأتية من موقع القوة وإنما ناجمة عن أزماته وضعفه البنيوي"، وأضافت: "الاستعراض الظاهري للقوة من قبل النظام في المنطقة ناجم عن تقاعس وعدم إبداء الحزم للمجتمع الدولي والقوى الإقليمية".

وأكدت رجوي أن "الوقت حان لكي ترتقي جهود الدول العربية ضد تدخلات النظام الإيراني إلى خطوات عملية لقطع أذرع النظام في أرجاء المنطقة"، ودعت رجوي إلى "طرد نظام الملالي من مؤتمر التعاون الإسلامي وقطع الدول العربية والإسلامية علاقاتها مع النظام الإيراني"، كما طالبت بحظر أي تدخل للنظام الإيراني في المفاوضات المتعلقة بالأزمة السورية، وحظر "أي نوع من التعاون وتضافر الجهود مع قوات الحرس والميليشيات التابعة لها بذريعة محاربة داعش في سوريا والعراق".

نشر