وزير تركي: عدد السوريين الممكن تجنيسهم غير محدد.. وهذا ما نركز عليه بمنح الجنسية

وزير تركي: عدد السوريين الممكن تجنيسهم غير محدد

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 يوليو/تموز 2016; 06:40 (GMT +0400).
2:47

شعور ينتشر كالنار في الهشيم بين الجمهوريين والديمقراطيين.. "لا" لللاجئين السوريين في الولايات المتحدة.

أنقرة، تركيا (CNN)— قال وزير التجارة والجمارك التركي، بولنت توفنكجي، إنه لا يوجد عدد محدد للسوريين الذي من الممكن أن يتم منحهم الجنسية التركية، مؤكدا على أن تركيا والشعب التركي بذلا الجهود كي لا يشعر السورين بأنهم غرباء في البلاد.

وأوضح توفنكجي بحسب ما نقلته وكالة أنباء "الاناضول" التركية شبه الرسمية قائلا: " التركيز في عملية التجنيس يتم في هذه المرحلة على الأشخاص ذوي الكفاءات وغير المتورطين بجرائم."

وتابع الوزير التركي: "من الضروري النظر إلى السوريين الذين سيتم تجنيسهم على أنهم قيمة مضافة ستسهم في الاقتصاد والقوى العاملة،" مشددًا على أهمية تجنب عمليات توجيه الرأي العام "القبيحة وغير الواقعية"، التي تسعى لإظهار تلك الشريحة من السوريين على أنها "ستسلب قوت يوم الأتراك،" بحسب ما نقله تقرير الوكالة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير تركي: عدد السوريين الممكن تجنيسهم غير محدد.. وهذا ما نركز عليه بمنح الجنسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}