عبر الانفوجرافيك: تقلص "خلافة" داعش المزعومة خلال 18 شهرا.. وكل ما تحتاج معرفته عن التنظيم

الشرق الأوسط
نشر
أسلحة "داعش" ما هي ومن أين تأتي؟ إليكم الأرقام من تقرير منظمة العفو الدولية
6/6أسلحة "داعش" ما هي ومن أين تأتي؟ إليكم الأرقام من تقرير منظمة العفو الدولية

أصدرت منظمة العفو الدولية تقريراً حذرت فيه من العقود التي تتضمن سوء تنظيم في تدفق السلاح إلى العراق وعدم التشديد على الضوابط المفروضة عليها في الميدان، مما نتج عن استيلاء تنظيم "داعش" لمجموعة كبيرة من الأسلحة الحربية التي تستغلها في ارتكاب جرائم حرب ضد الانسانية.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- شهدت الأيام القليلة الماضية كلا من ضعف وصمود تنظيم "داعش" خلال مكافحته للتمسك بالأراضي في سوريا والعراق. ولكن يُظهر تحليل جديد من ساحة المعركة أن الأراضي التي يسيطر عليها "داعش" تقلصت بنسبة 12 في المائة هذا العام، إذ واجه التنظيم خسائراً في كل من غرب العراق وشمال سوريا.

وتظهر الخريطة الجديدة التي أصدرتها مؤسسة.IHS"  لأبحاث وتحاليل الصراعات أن "داعش" يسيطر على ما يقرب من 68.3 ألف كيلومتر مربع من العراق وسوريا، والذي يُساوي تقريبا حجم إيرلندا، مقارنة بالمساحة التي كانت تبلغ 78 ألف كيلومتر مربع في بداية هذا العام.

ووفقا للمنظمة العالمية كانت خسائر "داعش" الرئيسية في محافظة الأنبار غرب العراق، بما في ذلك مدينة الفلوجة، وفي شمال سوريا، حيث تضيق كل من قوات نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، وقوات الميليشيات الكردية والعربية المعروفة باسم القوى الديمقراطية السورية (SDF)، الخناق على الرقة "عاصمة" التنظيم المزعومة في سوريا.

شاهد كل انفوجرافيك أعلاه في مجموعة الرسوم التوضيحية لمعرفة المزيد عن تنظيم "داعش"..

نشر