الجيش العراقي: تحقيق التماس عبر ضفتي دجلة في الطريق إلى نينوى.. والعبيدي: النصر قادم

الجيش العراقي: تحقيق التماس عبر ضفتي دجلة في الطريق إلى نينوى.. والعبيدي: النصر قادم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 13 يوليو/تموز 2016; 09:10 (GMT +0400).
الجيش العراقي: تحقيق التماس عبر ضفتي دجلة في الطريق إلى نينوى.. والعبيدي: النصر قادم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، أن القوات تتقدم في اتجاه محافظة نينوى لتحريرها من قبضة تنظيم "داعش" وسيطرت على ضفتي نهر دجلة وعدة قرى آخرها إجحلة، فيما أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أن النصر قادم إلى نينوى مطالبا أهالي المحافظة بدعم القوات.

وذكرت الوزارة، على موقعها الإلكتروني، أن "أبطال قيادة الفرقة الخامسة عشر في عمليات تحرير نينوى حققوا التماس مع الفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الإرهاب، والتقت القوات بضفتي نهر دجلة الخالد وتحرير القرى المغتصبة وآخرها قرية (إجحلة)، وكبدوا العصابات الإرهابية خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات وأذاقوهم مر الهزيمة".

وأضافت: "رسم المقاتلون الأبطال صور وطنية ناصعة عبر حملهم العلم العراقي على أكتافهم وعبور النهر سباحة ليقدموه لقواتنا المسلحة بالطرف الثاني، وسط معنويات عالية واندفاع كبير نحو تحقيق النصر والتقدم باتجاه نينوى الحدباء لتحريرها بشكل كامل".

من جانبه، تعهد العبيدي بتحرير نينوى من سيطرة تنظيم "داعش" بعد تحرير الفلوجة والقيارة، قائلا: "أتوجه إلى الأهل والأحبة المرابطين الصامدين اللذين يتوقون لفجر الحرية والخلاص في نينوى الحبيبة، مؤكداً باليقين الثابت ومعاهداً بالإرادة العراقية الصلبة، أن الفجر قادم بالتحرير محملاً بالنصر فاتحاً ذراعية بالأمنيات، مذكراً بحكايات المحبة وأحاديث الود والتسامح والتعايش والمحبة التي ما أنفك أريجها وسيظل يملأ كل إرجاء الموصل الحدباء، بل وكل العراق".

وأضاف: "ليكن الأحبة في الموصل على يقين كامل وعقيدة راسخة وجيشهم وقواتهم الأمنية اقتربت من تخوم الموصل وباتت قاب قوسين أو أدنى منها تتوق لمعركة الفصل فيها... ولن نرضى بغير النصر بديلاً عنها"، وتابع: "إلى أهلنا في نينوى: نعول كثيراً على عونكم وإسنادكم لقوات التحرير، فكونوا مثلما هو التوقع منكم وارفعوا رأس نينوى عالياً"، وفق ما نقله موقع وزارة الدفاع.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش العراقي: تحقيق التماس عبر ضفتي دجلة في الطريق إلى نينوى.. والعبيدي: النصر قادم ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}