مدير المخابرات المركزية الأمريكية: داعش يمثل تهديدا خطيرا جدا جدا للسعودية.. والتفجيرات الأخيرة تحمل بصماته

مدير المخابرات المركزية الأمريكية: داعش يمثل تهديدا خطيرا جدا جدا للسعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 13 يوليو/تموز 2016; 11:48 (GMT +0400).
مدير المخابرات المركزية الأمريكية: داعش يمثل تهديدا خطيرا جدا جدا للسعودية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال جون برينان مدير المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، الأربعاء، إن تنظيم "داعش" يمثل "تهديدا خطيرا جدا جدا" للملكة العربية السعودية.

وردا على سؤال عن الهجمات الثلاث التي شهدتها المملكة وكان بينها تفجير قرب المسجد النبوي في المدينة المنورة، قال برينان إن الهجمات "تحمل بصمات داعش"، وذلك خلال ندوة نظمها مركز أبحاث "بروكنجز" في واشنطن.

شاهد.. تفجيرات السعودية الثلاثة مع شرح لكل حال

وأضاف: "رغم أن تنظيم القاعدة ما زال يشكل تهديدا، فإن داعش يمثل تهديدا خطيرا جدا جدا ليس فقط لأوروبا والولايات المتحدة ولكن في السعودية، وأعتقد أن الهجمات الثلاثة من عمل داعش".

وكانت السعودية قد شهدت 3 تفجيرات انتحارية في المدينة المنورة وجدة والقطيف، في 4 يوليو/ تموز الحالي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مدير المخابرات المركزية الأمريكية: داعش يمثل تهديدا خطيرا جدا جدا للسعودية.. والتفجيرات الأخيرة تحمل بصماته ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}