"اركن جنب اخواتك".. "ذهب أردوغان وبقي بشار".. تغريدات إعلاميين مصريين حول محاولة الانقلاب في تركيا تثير ضجة واسعة

تغريدات إعلاميين مصريين حول محاولة الانقلاب في تركيا تثير ضجة واسعة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 16 يوليو/تموز 2016; 05:51 (GMT +0400).
1:02

أربعة انقلابات عسكرية في تاريخ تركيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدثت محاولة الانقلاب في تركيا، على يد عدد من عناصر الجيش، ضجة واسعة في مصر، حيث تفاعل المصريون بشكل واسع مع الأحداث الجارية في اسطنبول وأنقرة.

كما ربط العديد من الاعلاميين بين الأحداث التي حصلت ليل الجمعة في تركيا، وما جرى في مصر خلال السنوات القليلة الماضية حيث امتلأت حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة من أردوغان وجماعة الإخوان المسلمين، وذلك في الوقت الذي لم يكن مسار الأمور قد اتضح بعد في تركيا.

وقال المذيع أحمد موسى على فضائية "صدى البلد"، إن ما يحدث في تركيا هو "ثورة للجيش، وليس انقلابا" على حد تعبيره:

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على تويتر:

الإعلامي يوسف الحسيني علّق قائلا إن "العالم الغربي سيستقبل خلع الطاغية إردوجان بهدوء وربما بشيئ من الترحاب نظرا لمعاناتهم من ارهاب التيارات الاسلامية." وأضاف في تغريدة أخرى: 

أما الاعلامية لميس الحديدي، فقد غرّدت عبر حسابها على تويتر، قائلة: 

من جهته، قال الصحفي مصطفى بكري، إن اردوغان حاول ان يكرر سيناريو الاخوان في مصر - سلطات ديكتاتوريه - الجماعه محل الدوله - تعديل الدستور بحيث يأتي وفقا لرغباته. وأضاف في سلسلة تغريدات أخرى: 

وقال الاعلامي ابراهيم عيسى في تغريدة مختصرة:

من جهته، علّق المذيع تامر عبد المنعم على رفع شعار رابعة من قبل مؤيدي أردوغان، مشيراً الى "أن لتركيا ضلع هام في التآمر على مصر."

أما مقدم برنامج "لازم نفهم" مجدي الجلاد، فقد قال: 

تعليق آخر من مقدم برنامج "ممكن" على قناة سي بي سي مصر، خيري رمضان، جاء فيه:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها اللتأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اركن جنب اخواتك.. ذهب أردوغان وبقي بشار.. تغريدات إعلاميين مصريين حول محاولة الانقلاب في تركيا تثير ضجة واسعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}