القرضاوي برسالة لأردوغان: الله وشعوب العرب والمسلمين وجبريل وصالح المؤمنين معك والملائكة بعد ذلك ظهير

القرضاوي برسالة لأردوغان: الله وشعوب العرب والمسلمين وجبريل وصالح المؤمنين معك

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 17 يوليو/تموز 2016; 10:13 (GMT +0400).
0:50

يظهر هذا الفيديو حشود من المواطنين الأتراك وهم يهتفون: "الله أكبر"، من فوق دبابة تابعة للجيش التركي في شوارع مدينة إسطنبول.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بعث الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برسالة إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد فيها على تضامنه ومهنئا بفشل محاولة الانقلاب.

تسلسل أحداث محاولة الانقلاب في تركيا من خلال التغريداتPlay Overlay

بالفيديو: تسلسل أحداث محاولة الانقلاب في تركيا من خلال التغريدات على تويتر 1:46

 

وقال القرضاوي الذي يعتبر الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين في رسالته: "الله معك وشعوب العرب والمسلمين معك، وكل الأحرار في العالم معك، ونحن علماء الأمة الإسلامية في المشارق والمغارب معك.. وجبريل وصالح المؤمنين، والملائكة بعد ذلك ظهير."

وأضاف: "كلنا معك؛ لأنك مع الحق ضد الباطل، ومع العدل ضد الظلم، ومع الشعوب ضد المستبدين، ومع الحرية ضد الجلادين، ومع الشورى والديمقراطية ضد الذين يسوقون الشعوب بالسوط، ويقهرونها بالعنف."

وتابع القرضاوي قائلا: "أيها الرئيس الكريم.. سر في طريقك المستقيم؛ لتبني تركيا كما تريد، وكما نريد، تقود الناس إلى الحق، وتدعوهم إلى الرشد، وتنصر المستضعفين، وتؤيد المضطهدين، ونحن معك.. نشد أزرك، ونساندك مع حزبك وأنصارك. والله تعالى يقول: {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ}."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرضاوي برسالة لأردوغان: الله وشعوب العرب والمسلمين وجبريل وصالح المؤمنين معك والملائكة بعد ذلك ظهير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"2","video_player_type":""}