بالفيديو.. إعلامي مصري بعد محاولة الانقلاب بتركيا: عقيدتنا يجب أن تكون الانتصار للحرية وليس التدخل العسكري.. وهذا فخ وقع فيه المصريون

الشرق الأوسط
نشر

القاهرة، مصر (CNN)—قال الإعلامي المصري، إبراهيم عيسى، إن العقيدة التي يجب أن تكون لدى المصريين هي عقيدة الانتصار للحرية والديمقراطية وليس للتدخل العسكري، وذلك في تعليق على محاولة الانقلاب في تركيا.

00:50
شاهد.. أتراك يهتفون "الله أكبر" من فوق دبابة للجيش في إسطنبول

 

وقال عيسى في برنامجه الذي يبث على قناة القاهرة والناس: "تصرف أردوغان وإقالته 2900 قاضي واعتقال 10 من المحكمة الإدارية العليا وسجن 7000 ضابط وعسكري، يعني لو كانت هذه الأعداد في الانقلاب لكان نجح."

وتابع عيسى قائلا: "هناك سؤال مهم لابد أن نتأمله وبقوة، هل نحن ولأننا نكره سياسة أردوغان تجاه مصر ولأنه حاكم إخواني ينتصر للإخوان فنقبل بانقلاب عسكري للإطاحة بهذا الرجل الذي نكرهه ونكره حكمه فالإجابة عندي أنا لا، ولا يجب أبدا أن تكون كذلك فعقيدتنا دوما يجب أن تكون الانتصار للحرية والديمقراطية وإرادة الشعوب وليس للتدخل العسكري."

وأضاف: "الفخ الذي وقعوا فيه وحتى المصريين، هو محاولة المقارنة أو المقاربة بين ما فعله الجيش في تركيا وما فعله الجيش في مصر فلا علاقة لهذا بهذا، داهية لتكونوا فاكرين ان اللى حصل عندنا انقلاب! هذا يهين ذكاء المصريين.." 

نشر