الملك سلمان يهنئ أردوغان.. والسلطات التركية: اعتقال الملحق العسكري لأنقرة لدي الكويت في مطار الدمام

الشرق الأوسط
نشر
الملك سلمان يهنئ أردوغان.. والسلطات التركية: اعتقال الملحق العسكري لأنقرة لدي الكويت في مطار الدمام
00:42
عادل الجبير يعلق لـCNN على محاولة الانقلاب بتركيا.. ويؤكد: نملك أفضل العلاقات مع أنقرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هنأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعودة "الأمور إلى نصابها" بعد محاولة الانقلاب العسكري التي شهدتها تركيا، الجمعة الماضية.  

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الملك سلمان أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس التركي، هنأه خلاله على "عودة الأمور إلى نصابها في تركيا وترحيب المملكة العربية السعودية باستتباب الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق بقيادته واستمرار الحكومة التركية لممارسة أعمالها".

وأضافت أن الرئيس التركي عبر عن شكره وتقديره للعاهل السعودي على "مشاعره الصادقة وحرصه واهتمامه بما يحدث في تركيا، مثمناً العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين".

في الوقت نفسه، ذكرت مصادر دبلوماسية تركية أن السلطات السعودية أوقفت الملحق العسكري التركي لدى الكويت ميكائيل غللو، على خلفية تورطه في محاولة الانقلاب الفاشلة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء التركية الرسمية.

وأضافت المصادر أن السعودية أوقفت غللو في مطار الملك فهد الدولي بمدينة الدمام، أثناء محاولته الفرار إلى أوروبا، قادما من الكويت، وأشارت إلى بدء الإجراءات القانونية لإعادته إلى تركيا.

نشر