بالفيديو: أحمد موسى يروج لوسم "أردوغان شلّح جيشه".. ومغردون يردون بوسم "السيسي سلّح الجيش"

بالفيديو: أحمد موسى يروج لوسم "أردوغان شلّح جيشه".. ومغردون يردون بوسم "السيسي سلّح الجيش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 19 يوليو/تموز 2016; 04:16 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انتقد الإعلامي المصري، أحمد موسى، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد ظهور صور على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال عطلة نهاية الأسبوع، تُظهر اعتقالات جماعية لعناصر بالجيش التركي متهمين بالتورط في محاولة الانقلاب العسكري الجمعة الماضية، ضمنها صورة تُظهر العشرات من الأشخاص جالسين على الأرض في إسطبل كبير في أنقرة، جُردوا من ملابسهم حتى الخصر.

ودعا الإعلامي المثير للجدل في برنامجه الذي يذاع على قناة "صدى البلد" إلى استخدام وسم "#أردوغان_شلح_جيشه" بـ"لغات جميع الدول في العالم"، مشيرا إلى الصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيما يبدو أنهم جنود أتراك جردوا من ملابسهم، وعلق موسى أن تلك الصور تُظهر "مدى إهانة التي تعرض لها الجيش التركي،" على حد قوله.

وردّ مغردون في مصر على الوسم بتدشين وسم آخر يُقارنون فيه أردوغان بالرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وهو "#السيسي_سلح_جيشه"، ونعرض فيما يلي بعض التغريدات التي جاءت ضمن هذا الوسم:

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو: أحمد موسى يروج لوسم أردوغان شلّح جيشه.. ومغردون يردون بوسم السيسي سلّح الجيش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}