بين موقف القرضاوي ودعوة الأتراك لمواصلة الرباط بالميادين.. وخلفان بأن "أردوغان صنع بيئة للإرهابيين" شاركنا موقفك

الشرق الأوسط
نشر
بين موقف القرضاوي ودعوة الأتراك لمواصلة الرباط بالميادين.. وخلفان بأن "أردوغان صنع بيئة للإرهابيين" شاركنا موقفك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— لايزال الجدل مستمرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول محاولة الانقلاب في تركيا، وتبعاتها بين من يؤيد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وموقفه في حين يعارض الطرف الآخر التداعيات التي توصف بأنها "فرصة" تستغلها الحكومة التركية ضد خصومها، شاركونا برأيكم.

01:13
بالصوت والصورة.. فيديو يختصر محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا

 

علق الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي يعتبر الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين قائلا: "على المسلم أن يواجه الحياة برباطة جأش، وبنفس قوية، وإرادة حديدية، وأن يكون أقوى من الأحداث؛ بتوكله على الله، واعتصامه بحبله.. أدعو جماهير الشعب التركي إلى مواصلة الرباط في الميادين حتى يكتمل النصر.. وتنكشف الغمة."

وتابع القرضاوي قائلا: "إلى الساكتين عن حرق الإنسان في بورما، وتشريده في سوريا، واعتقاله بمصر، ثم يتحدثون عن حقوق الانقلابين بتركيا، أين حمرة الخجل.. وهل يُنتظر ممن يخطط ويمول ويدعم الانقلابات إلا الدفاع عن حلفائهم؟!"

على الجهة المقابلة قال الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي: "قبل ان يطالب اردوغان امريكا بتسليمه غولن عليه ان يسلم الارهابيين والمطلوبين لمصر والدول العربية الذين يأويهم عنده.. مطالباته بتسليم المطلوبين له أردوغان الآن يراه واجبا على الدول لكن المطلوبين للدول حماهم وآواهم...مطلبه غريب!"

وتابع خلفان في تغريدة منفصلة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "أردوغان صنع بيئة للإرهابيين بتأييده لهم وقبوله بتواجدهم في تركيا."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر