خطيب جمعة طهران: ندين الانقلاب لكن على أردوغان أن يعتذر عن "دعم داعش" و"السياسة المزدوجة" تجاه إسرائيل

خطيب جمعة طهران: ندين الانقلاب لكن على أردوغان أن يعتذر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 22 يوليو/تموز 2016; 09:43 (GMT +0400).
خطيب جمعة طهران: ندين الانقلاب لكن على أردوغان أن يعتذر عن "دعم داعش" و"السياسة المزدوجة" تجاه إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال خطيب جمعة طهران أحمد خاتمي، إن بلاده تدين محاولة الانقلاب في تركيا لكن ذلك لا يعني عدم انتقاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف خاتمي، في خطبة الجمعة، أن "إيران كانت من أوائل الدول التي أدانت الانقلاب وممارسة القوة لتغيير الوضع، لأننا نحترم صوت الشعوب، وكما نحترم صوت الشعب في تركيا نحترم صوت الشعوب في سوريا وفلسطين والبحرين أيضا"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية الرسمية.  

وأوضح خاتمي أن "إدانة الانقلاب في تركيا من جانبنا لا تعني أننا لا ننتقد رجب طيب أردوغان"، وقال إن "الرئيس التركي يجب أن يقدم الاعتذار على موقفين أخرين على الأقل، أحدهما أن يعتذر لضحايا تنظيم داعش في جميع أنحاء العالم لكونه قدم الدعم لهذا التنظيم، والثاني لتبنيه سياسة مزدوجة تجاه الكيان الصهيوني (إسرائيل)"، على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خطيب جمعة طهران: ندين الانقلاب لكن على أردوغان أن يعتذر عن دعم داعش والسياسة المزدوجة تجاه إسرائيل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}