إسماعيل يلقي كلمة السيسي بالقمة العربية: ندعو لمواجهة التدخلات الأجنبية بالشؤون العربية والتصدي لاستغلال الخطاب الديني

إسماعيل يلقي كلمة السيسي بالقمة العربية: ندعو لمواجهة التدخلات الأجنبية بالشؤون العربية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 يوليو/تموز 2016; 10:03 (GMT +0400).
إسماعيل يلقي كلمة السيسي بالقمة العربية: ندعو لمواجهة التدخلات الأجنبية بالشؤون العربية والتصدي لاستغلال الخطاب الديني

 نواكشوط، موريتانيا (CNN)— ألقى شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصري كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العربية حيث أكد على أهمية مواجهة التدخلات الأجنبية بالشؤون العربية.

وأوضح إسماعيل نقلا عن السيسي أن "التدخلات الخارجية في الشأن العربي يتعين علينا مواجهتها ومجابهة التحديات الإقليمية والدولية الراهنة بالتواكب مع تطوير الخطاب الديني حتى لا تستغل الجماعات الإرهابية الدين لتجنيد عناصر جديدة."

وأضاف: "نحتاج إلى إخلاء المنطقة في الشرق الأوسط من الصراعات والتوجه نحو تحقيق التنمية لبلدان المنطقة، وأن مصر انطلاقا من مسئوليتها لن تدخر جهدا لتحقيق مزيد من التضامن العربي وتعزيز العمل العربي المشترك."

وأكد إسماعيل على "حرص مصر على تقديم كل الدعم للجامعة العربية وتعزيز روابط التضامن والتكامل العربي، قائلا إن مصر تولت رئاسة القمة لما يزيد على عام، حيث تركزت الجهود خلال تلك الفترة على تعزيز العمل العربي المشترك سياسيا واجتماعيا واقتصاديا باعتبار التكامل العربي أصبح ضرورة ملحة لبناء مستقبل مشرق طال انتظاره،" بحسب ما تقله موقع التلفزيون المصري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"إسماعيل يلقي كلمة السيسي بالقمة العربية: ندعو لمواجهة التدخلات الأجنبية بالشؤون العربية والتصدي لاستغلال الخطاب الديني","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}