رئيس الاستخبارات الأمريكية: إعلان انفصال "النصرة" عن القاعدة علاقات عامة فقط.. والهدف هو التقرب من الفصائل الأخرى

رئيس الاستخبارات الأمريكية: إعلان انفصال "النصرة" عن القاعدة علاقات عامة فقط

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 29 يوليو/تموز 2016; 11:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:06 (GMT +0400).
رئيس الاستخبارات الأمريكية: إعلان انفصال "النصرة" عن القاعدة علاقات عامة فقط.. والهدف هو التقرب من الفصائل الأخرى

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال جيمس كلابر، رئيس الاستخبارات الوطنية الأمريكية، إن إعلان جبهة النصرة انفصالها عن تنظيم القاعدة وتغيير اسمها لـ"فتح الشام" يعتبر خطوة علاقات عامة.

طليقة البغدادي تخرج من سجنها اللبناني بصفقة تبادل.. هل لديها فعلا "كنز معلومات" حول أخطر رجل بالعالم؟Play Overlay

طليقة البغدادي تخرج من سجنها اللبناني بصفقة تبادل.. هل لديها فعلا "كنز معلومات" حول أخطر رجل بالعالم؟ 2:10

 

وأوضح كلابر في مؤتمر الأمن في آسبن: "إن الهدف هو خلق صورة جديدة، صورة أكثر اعتدالا في محاولة لتوحيد ودعوة فصائل وجماعات أخرى تقاتل في سوريا."

وبحسب خبراء فإن جبهة النصرة تريد التقرب والتحالف أكثر من جماعات مقاتلة أخرى بسوريا، وهذا أيضا ضمن الاستراتيجية المستقبلية لأيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، حيث أن التنظيم يريد توسيع القاعدة الشعبية المؤيدة لهم في سبيل التوسع بالدول العربية.

ويشار إلى أن أبومحمد الجولاني زعيم جبهة النصرة التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في سوريا الخميس، عن إلغاء العمل باسم "جبهة النصرة" وتشكيل كيان جديد يحمل اسم "جبهة فتح الشام"، مؤكدا أنها لن يكون لها علاقة بأي جهة خارجية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"رئيس الاستخبارات الأمريكية: إعلان انفصال النصرة عن القاعدة علاقات عامة فقط.. والهدف هو التقرب من الفصائل الأخرى","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}