الناطق باسم الحوثي: لا تأثير للاتفاق بين أنصار الله والمؤتمر الشعبي على محادثات الكويت

الناطق باسم الحوثي: لا تأثير للاتفاق بين أنصار الله والمؤتمر الشعبي على محادثات الكويت

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 29 يوليو/تموز 2016; 12:28 (GMT +0400).
الناطق باسم الحوثي: لا تأثير للاتفاق بين أنصار الله والمؤتمر الشعبي على محادثات الكويت

صورة أرشيفية لعناصر من الموالين للحوثي في اليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال محمد عبدالسلام، الناطق باشم عبدالملك الحوثي، زعيم الحوثيين في اليمن إن الاتفاق الذي جرى بين أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي لا يؤثر على محادثات الكويت.

اليمن: هجومان انتحاريان لداعش أسفرا عن مقتل 43 شخصا في عدنPlay Overlay

اليمن: هجومان انتحاريان لداعش أسفرا عن مقتل 43 شخصا في عدن 0:10

 

جاء ذلك في تدوينة لعبدالسلام على صفحته بفيسبوك حيث قال: "إن الاتفاق الوطني بين القوى الوطنية وعلى رأسهم أنصار الله وحلفائهم وحزب المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه هو نتيجة طبيعية لمواجهة كافة التحديات التي تواجه شعبنا اليمني وهي صورة اخرى لمعنى التلاحم الوطني في أنصع صوره وليس لهذا الاتفاق اي تأثير على نقاشاتنا القائمة في دولة الكويت الشقيقة فإذا توافقت الاطراف اليمنية على اي حل سياسي فإننا سنكون وكل حلفائنا في طليعة من يتبنى ذلك ويتحرك في اطاره ويدعم تنفيذه ."

وتابع قائلا: "لن نقبل ان نظل مكتوفي الايدي لمن تسمي نفسها بالشرعية في استلاب القرار السياسي للوطن وتجييره لدول العدوان ولمضايقة الشعب اليمني في حياته وامنه واستقراره ولقمة عيشه ، وإنما سيتحرك الجميع لبناء الدولة الحديثة مهما كانت التحديات التي تواجه الشعب .. ولهذا فأننا نوضح أن الذي يعرقل الحوار ومساره هو من يدعي الشرعية محولا لها إلى بقرة حلوب والتغني المتكرر بقرارات مجلس الامن وهو اول من ينتهكها ويخالفها سياسيا وانسانيا واخلاقيا وعسكريا آخرها ما حصل في قرى الصراري بمحافظة تعز من تهجير وقتل وحشي وتنكيل بشع واحراق لبيوت الله وتفجير لبيوت المواطنين وفرض حصار اقتصادي كعقاب جماعي ضد الشعب اليمني بأكمله."

ويذكر أن عبدالملك المخلافي، وزير الخارجية بالحكومة اليمنية الشرعية، طالب المجتمع الدولي بإدانة "الانقلاب الجديد على الشرعية الدستورية والأممية وتحميل تحالف الحوثي صالح مسؤولية إفشال المشاورات،" حيث قال: "نجح الانقلابيون في إقناع العالم بأنهم ضد السلام وأنهم سبب إفشال مشاورات الكويت، ومتمردون على الشرعية الدولية،" وذلك في تدوينة على صفحته بتويتر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الناطق باسم الحوثي: لا تأثير للاتفاق بين أنصار الله والمؤتمر الشعبي على محادثات الكويت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}