المرصد السوري: مقتل 16 طفلا في غارات على الأتارب.. والنظام: عشرات العائلات خرجت من شرق حلب

المرصد السوري: مقتل 16 طفلا في غارات على الأتارب

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 30 يوليو/تموز 2016; 07:32 (GMT +0400).
المرصد السوري: مقتل 16 طفلا في غارات على الأتارب.. والنظام: عشرات العائلات خرجت من شرق حلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، بمقتل 20 شخصا بينهم 16 طفلا، إثر غارات لطائرات حربية، الجمعة، على مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، فيما أعلن النظام السوري أن عشرات العائلات خرجت من أحياء حلب الشرقية وسلم عدد من المسلحين أنفسهم، في إطار "العملية الإنسانية وفتح الممرات الإنسانية" في حلب التي أعلنتها السلطات الروسية والسورية.   

وذكر المرصد السوري أن طائرات حربية استهدفت بثلاث غارات مناطق في الشارع الرئيسي ووسط مدينة الأتارب، وأضاف أن طائرات حربية نفذت عدة غارات على مناطق في أطراف حي جمعية الزهراء غرب حلب، ولم ترد أنباء عن إصابات.

في الوقت نفسه، أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن "عشرات العائلات خرجت، السبت، عبر الممرات التي حددتها محافظة حلب لخروج الأهالي المحاصرين من قبل المجموعات الإرهابية في الأحياء الشرقية ووصلت إلى حي صلاح الدين حيث قام عناصر الجيش باستقبالهم ونقلهم بالتعاون مع الجهات المعنية عبر حافلات نقل إلى مراكز الإقامة المؤقتة".

وأضافت أن "مسلحين من أحياء حلب الشرقية سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجيش العربي السوري في حي صلاح الدين"، مشيرة إلى أن الرئيس بشار الأسد "أصدر مرسوما تشريعيا يقضى بمنح عفو لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب وكان فارا من وجه العدالة أو متواريا عن الأنظار متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية خلال 3 أشهر من تاريخ صدور المرسوم".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"المرصد السوري: مقتل 16 طفلا في غارات على الأتارب.. والنظام: عشرات العائلات خرجت من شرق حلب ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}