المرصد: قوات سوريا الديمقراطية وبدعم التحالف الجوي تسيطر على 40% من منبج.. والاشتباكات مع داعش مستمرة

المرصد: قوات سوريا الديمقراطية وبدعم التحالف الجوي تسيطر على 40% من منبج

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 01:17 (GMT +0400).
المرصد: قوات سوريا الديمقراطية وبدعم التحالف الجوي تسيطر على 40% من منبج.. والاشتباكات مع داعش مستمرة

صورة أرشيفية لعناصر بقوات سوريا الديمقراطية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، إن قوات سوريا الديمقراطية التي تدربها القوات الأمريكية تمكنت من السيطرة على ما نسبتنه 40 في المائة من مدينة منبج في سوريا ودفع مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" للتراجع.

فيديو تنفرد به CNN من شمال سوريا: مستشارون أمريكيون يدربون قوات سورية لقتال داعشPlay Overlay

فيديو تنفرد به CNN من شمال سوريا: مستشارون أمريكيون يدربون قوات سورية لقتال داعش 2:46

 

وقال المرصد في تقريره: "تمكن نحو 2300 مدني بينهم أطفال ومواطنات من الخروج من مدينة منبج خلال الـ24 ساعة الفائتة وتأتي عملية الخروج بعد أن سيطرت قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس وبغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي على منطقة دوار الجزيرة وحي المستوصف ومنطقة مدرسة الغسانية شرق المدينة."

وأضاف المرصد: "باتت قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على ما يقارب الـ 40 في المائة من مدينة منبج، وفي السياق ذاته لا تزال الاشتباكات متواصلة في عدة محاور داخل المدينة، بين تنظيم الدولة الإسلامية من جانب، وقوات سوريا الديمقراطية من جانب آخر، في محاولة من الأخير لتحقيق المزيد من التقدم في المدينة، وتترافق الاشتباكات مع استهداف متبادل بين الطرفين، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوفهما."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المرصد: قوات سوريا الديمقراطية وبدعم التحالف الجوي تسيطر على 40% من منبج.. والاشتباكات مع داعش مستمرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}