العاهل المغربي يطلق اسم "مجلس التعاون الخليجي" على أحدث فوج للضباط المتخرجين

الشرق الأوسط
نشر
العاهل المغربي يطلق اسم "مجلس التعاون الخليجي" على أحدث فوج للضباط المتخرجين

الرباط (CNN)-- أطلق الملك محمد السادس اسم "مجلس التعاون الخليجي" على فوج الضباط المتخرّجين من المدارس العسكرية العليا هذا العام، الذين يصل عددهم إلى 479 ضابطًا، من بينهم 51 امرأة ضابطة، تقديرًا لـ"علاقات الأخوة والتفاهم" بين المملكة المغربية ودول التعاون الخليجي، وفق ما نقله التلفزيون الرسمي.

وجاء إطلاق هذا الإسم في حفل أداء القسم أمس الأحد، 31 يوليو/تموز 2016، بمدينة تطوان (شمال المغرب) بمناسبة عيد العرش. وقد أدى القسم إجمالًا 1503 ضابطًا (بينهم 227 امرأة ضابطة) تخرّجوا من المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية في المغرب، وكذا الضباط الذين نالوا ترقية في صفوف القوات المسلحة الملكية (الجيش المغربي).

وقال العاهل المغربي، الذي يحمل كذلك صفة القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، في كلمته بالمناسبة إن إطلاق اسم "مجلس التعاون الخليجي" يأتي "تقديرًا لما يربطنا بأشقائنا قادة دوله الشقيقة من علاقات الأخوة والتفاهم ولما يجمعنا من شراكة استراتيجية، قائمة على التعاون المثمر والتضامن الملموس".

وزيادة على المتخرجين من المدارس العسكرية العليا، وهي خمس مؤسسات، حضر حفل القسم الخريجون ضباط الاحتياط خريجو المدارس العليا شبه العسكرية، والبالغ عددهم 736 (من بينهم 170 امرأة ضابطة)، بينهم خريجو المدرسة المحمدية للمهندسين والمعهد الملكي للشرطة والمدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين، زيادة على 288 من ضباط السلك الخاص والضباط المترقين.

نشر