قيادي بـ"فتح الشام" يوضح لـCNN انفصال جبهة النصرة عن القاعدة.. ويؤكد: نركز على سوريا وليس الخارج

الشرق الأوسط
نشر
قيادي بـ"فتح الشام" يوضح لـCNN انفصال جبهة النصرة عن القاعدة.. ويؤكد: نركز على سوريا وليس الخارج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال مصطفى محمد، القيادي بجبهة فتح الشام أو ما كان يعرف بـ"جبهة النصرة" إن سياسة الجبهة لطالما كانت تركز على الداخل السوري ولا توجد نية لتغيير ذلك.

02:56
في سنتها السادسة.. إليكم بالفيديو أبرز العلامات الفارقة على وجه الحرب السورية

 

جاء ذلك في تسجيل لمحمد ارسله كرد على أسئلة وجهتها شبكة CNN حيث قال: "نعم، كانت جبهة النصرة فرعا رسميا لتنظيم القاعدة وكنا نأخذ الأوامر من قيادتهم المركزية وكنا نعمل في الإطار الذي حددوه ونتبع سياساتهم، ولكننا كنا نتمتع بحرية إقليمية حيث كنا نركز محليا فقط."

وتابع قائلا: "بتشكيل جبهة فتح الشام نحن مستقلون تماما، وهذا يعني أننا لا نأخذ الأوامر من أي أحد أو أي جهات خارجية.. عندما كنا جزءا من تنظيم القاعدة وكما يظهر سجلنا في السنوات الخمس الماضية فسياستنا كانت تنص على تركيز كامل جهودنا على الشأن السوري فقط، هذا ما كانت تنص عليه سياستنا في السابق."

وأضاف: "ستبقى هذه سياستنا اليوم وغدا ولا ننوي تغيير هذه السياسة مطلقا.. ما يجب فهمه هو أن المسلمين وعندما تمنح لهم الحرية للاختيار فإنهم سيختارون دوما أن يُحكموا بدينهم، هذا هو الأمر ببساطة."

ويذكر أن مصطفى محمد مدرج على لائحة الإرهاب الأمريكية اعتبارا من مايو/ أيار الماضي، في حين أشار مسؤولون أمريكيون في تعليقات سابقة على إعلان انفصال النصرة عن القاعدة، أن ذلك لن يحدث تغييرا جذريا باعتبار أن الأيدولوجية المتبناة ستبقى ذاتها.

نشر