المعارضة تتقدم لكسر حصار حلب.. الحريري يهاجم المرتزقة والعوضي: ستحدد مصير سوريا لـ100 سنة

المعارضة تتقدم لكسر حصار حلب.. والعوضي: ستحدد مصير سوريا لـ100 سنة

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 اغسطس/آب 2016; 12:42 (GMT +0400).
المعارضة تتقدم لكسر حصار حلب.. الحريري يهاجم المرتزقة والعوضي: ستحدد مصير سوريا لـ100 سنة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد معارضون سوريون تقدم المئات من المقاتلين المناهضين لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد، على محاور القتال في جنوب غرب حلب، ضمن محاولة لفك الحصار عن الأحياء التي تحاصرها قوات النظام في المدينة، في حين حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات للعديد من الشخصيات حول مسار المعركة.

شخصيات مؤثرة سياسيا ودينيا واكبت منذ ليل الأحد سير المعارك في حلب، فقد غرّد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعدالدين الحريري بالقول: "حلب لن تسقط في أيادي المرتزقة! أبطالها ...أطفالها #ملحمة_حلب_الكبرى" في حين علق الداعية عوض القرني بالقول: " معركة حلب ستقرر مصير سوريا كلها ومعركة سوريا ستقرر مصير المنطقة والأمة لـ100 عام قادمة فهل تعي أمتنا ذلك؟؟ الدعم والدعاء."

حبل الوريد إلى قلب حلب.. ممرات إنسانية أم معابر قتل وخطف؟ Play Overlay

حبل الوريد إلى قلب حلب.. ممرات إنسانية أم معابر قتل وخطف؟  1:25

من جانبه، قال جمال خاشقجي، الصحفي والكاتب السعودي ومدير عام قناة العرب عبر حسابه في تويتر: "قبل أسبوع اعتقدنا اننا خسرنا حلب. قبل شهر اعتقدنا أننا خسرنا تركيا. قبل عامين اعتقدنا أننا خسرنا اليمن. هذه الأمة تمرض ولكن لن تموت."

قناة "روسيا اليوم" الحكومية الروسية قالت إن مقاتلين تابعين لفصائل سورية معارضة شنوا "هجوما واسعا على مناطق تسيطر عليها القوات الحكومية في جنوب غرب حلب، لاستعادة أراض، بعد الخسائر التي لحقت بهم" مضيفا أن الجيش السوري "صد هجوما شنته المجموعات المسلحة على الراموسة جنوب غرب حلب."

موقع حركة "أحرار الشام" نقل عن "غرفة عمليات جيش الفتح" و"غرفة عمليات فتح حلب" تأكيدهما بدء المرحلة الثانية من معركة فك  الحصار عن حلب، بعد بدء المرحلة الأولى على الجبهات الجنوبية والجنوبية الغربية لمدينة حلب الأحد. وأكد الموقع أن الفصائل تمكنت من إحراز تقدم كبير على عدة جبهات أبرزها مدرسة الحكمة وساتر السابقية و تلة المحبة ومؤتة ومشروع 1070 شقة وبالتالي أصبحوا على مشارف حي الحمدانية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المعارضة تتقدم لكسر حصار حلب.. الحريري يهاجم المرتزقة والعوضي: ستحدد مصير سوريا لـ100 سنة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}