"ملحمة حلب الكبرى".. رئيس ائتلاف المعارضة السورية: روسيا حاولت إفراغ المدينة.. وهذه رسالة لهم ولإيران وللأسد

"ملحمة حلب الكبرى".. العبدة: رسالة لروسيا

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 12:39 (GMT +0400).
"ملحمة حلب الكبرى".. رئيس ائتلاف المعارضة السورية: روسيا حاولت إفراغ المدينة.. وهذه رسالة لهم ولإيران وللأسد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال أنس العبدة، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، إن فك الحصار عن مدينة حلب في العمليات التي أطلق عليها اسم "ملحمة حلب الكبرى،" تعتبر رسالة قوية لكل من روسيا وإيران وبشار الأسد.

وتابع العبدة: "بوحدتنا في الميدان سيُهزم المستبد وأسيادُه المحتلون،" مشدداً على أن ما حققه الثوار هو رسالة واضحة لنظام الأسد وإيران وروسيا على أنهم "لن يستطيعوا حسم المعركة عسكرياً وفرض املاءاتهم على الشعب السوري إلا أن ارادة الثوار أثبتت قدرتها على كسر جبروتهم وتفويت أهدافهم،" وفقا لما نقله تقرير نشر على الموقع الرسمي للائتلاف.

وأشار العبدة وفقا لما نقله التقرير إلى أن "روسيا كانت تسعى لتفريغ حلب المحررة من سكانها بشكل قسري، وذلك من خلال استهداف المرافق الطبية والخدمية والترويج لما يسمى بممرات آمنة لإجبار المدنيين على المغادرة، وهو ما تم توثيقه بشكل كامل من قبل المنظمات الحقوقية."

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي قال فيه مصدر عسكري بالجيش السوري إن الاشتباكات مع من وصفهم بـ"الإرهابيين" لا تزال مستمرة في المناطق الجنوبية والشرقة بحلب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ملحمة حلب الكبرى.. رئيس ائتلاف المعارضة السورية: روسيا حاولت إفراغ المدينة.. وهذه رسالة لهم ولإيران وللأسد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}