مسؤول بالبيت الأبيض يرد على رسالة أطباء حلب: نعمل على وقف العنف

الشرق الأوسط
نشر
مسؤول بالبيت الأبيض يرد على رسالة أطباء حلب: نعمل على وقف العنف

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد مسؤول رفيع بالإدارة الأمريكية، لـCNN، الخميس، أن البيت الأبيض وصلته رسالة من أطباء في حلب، وجهوا فيها دعوة إلى الرئيس باراك أوباما للتدخل لوقف المآسي التي تحصل في المدينة وفرض منطقة حظر جوي تحول دون استهدافها بالغارات المدمرة.

وأشار المسؤول إلى أن الولايات المتحدة كثيرا ما أدانت الهجمات على المنشآت الطبية من قبل قوات نظام بشار الأسد في حلب ومناطق أخرى في سوريا"، وقال: "هذه الهجمات يجب أن تتوقف". وأضاف: "نشيد بشجاعة العاملين في القطاع الطبي عبر سوريا الذين يعملون يوميا في أوضاع صعبة وبأقل الإمكانيات لإنقاذ الأرواح".

وأكد المسؤول أن "الولايات المتحدة تعمل بشكل مستمر مع الأمم المتحدة وروسيا وآخرين للوصول عبر الطرق الدبلوماسية إلى تقليل العنف بشكل ثابت والسماح بوصول المساعدات إلى المناطق المحاصرة مثل حلب".

وقال المسؤول: "كما شاهدنا في حلب وحولها خلال الأيام الماضية، من الواضح أن القتال لن يتوقف طالما استمر النظام والمعارضة في القتال لمحاصرة بعضهما، ويجب الوصول إلى حل دبلوماسي".

وكان أطباء حلب قالوا في رسالة لأوباما، حصلت CNN على نسخة منها: "لا نحتاج إلى الدموع أو التعاطف أو حتى الصلاة منكم، ما نريده منكم بإلحاح شديد هو فرض منطقة حظر جوي تمنع الغارات على شرق حلب من أجل وقف الهجمات التي تتعرض لها كما نريد تحركا دوليا يمنع إعادة حصار المدينة مجددا."

وأضاف الأطباء في الرسالة: "إذا لم يُفتح شريان حياة بشكل دائم إلى حلب فإن القضية ستكون مسألة وقت قبل أن تعاود قوات النظام محاصرة المدينة لتنفد المواد الغذائية ومعها الإمدادات الطبية من المستشفيات".

نشر