ظريف يهاجم السعودية: ترسل عشقي وفيصل إلى إسرائيل ومجاهدي خلق وتنكر دورها

ظريف يهاجم السعودية: ترسل عشقي لإسرائيل وتنكر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 11 اغسطس/آب 2016; 11:28 (GMT +0400).
ظريف يهاجم السعودية: ترسل عشقي وفيصل إلى إسرائيل ومجاهدي خلق وتنكر دورها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، هجوما قاسيا على السعودية، في إطار التراشق السياسي بين البلدين، إذا اعتبر أن سلوكياتها لا تقوم بها "دولة عاقلة" على حد وصفه، مشيرا أيضا إلى لقاءات عُقدت مؤخرا وظهرت فيها شخصيات سعودية إلى جانب أخرى إسرائيلية.

مواقف ظريف جاءت في سياق حديث الخميس في طهران إلى عدد من الصحفيين المحليين نقلت تفاصيله وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، قال خلاله الوزير الإيراني إن "تصرفات وسلوكيات الحكومة السعودية في الوقت الحاضر ليست تصرفات تقوم بها دولة عاقلة."

وتابع ظريف بأن سبب الغضب السعودي هو عدم توقع المملكة "أن تجتاز إيران يوما ما هذه الظروف خاصة ظروف الحظر الدولي بسبب الملف النووي الإيراني، وأضاف: "إنهم (السعوديون) يبعثون أنور عشقي (باحث وضابط سعودي متقاعد) إلى الكيان الإسرائيلي لإقامة تحالف مع الاسرائيليين وبعد ذلك يقولون: إننا لم نبعث أحدا."

وأضاف: "كما أنهم أرسلوا (الأمير) تركي الفيصل (الرئيس السابق للاستخبارات السعودية) لكي يكون إلى جانب مريم رجوي (زعيمة مجاهدي خلق) في باريس وبعد ذلك يقولون أنه قام بهذا العمل بصفته الشخصية وليس كشخصية حكومية وهذا خير دليل على وجود حالة تخبط وارباك وخوف لدى السلطات السعودية" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ظريف يهاجم السعودية: ترسل عشقي وفيصل إلى إسرائيل ومجاهدي خلق وتنكر دورها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}