الفصائل الإسلامية مدفوعة بالنصر غير المتوقع تتعهد بالسيطرة على حلب.. وقاضي "جيش الفتح": استخدمنا 20% من قدراتنا فقط

قاضي جيش الفتح: استخدمنا 20% من قدراتنا بحلب

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 12 اغسطس/آب 2016; 12:09 (GMT +0400).
الفصائل الإسلامية مدفوعة بالنصر غير المتوقع تتعهد بالسيطرة على حلب.. وقاضي "جيش الفتح": استخدمنا 20% من قدراتنا فقط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تعهدت الفصائل الإسلامي المقاتلة في مدينة حلب أنها ستسيطر على كامل المدينة، مدفوعة بمعنويات وجرأة مرتفعة بعد فك الحصار عن المدينة التي كانت القوات الموالية للنظام السوري تحاصرها بصورة غير متوقعة.

فيديوهات حصرية لـCNN  من حلب: كسر الحصار Play Overlay

فيديوهات حصرية لـCNN  من حلب: كسر الحصار وقلب الطاولة 2:21

 

رجل الدين السعودي المثير للجدل، عبدالله محمد المحيسني، والذي يشغل منصب القاضي العام لجيش الفتح قال في كلمة له من داخل حلب: "اليوم يا اخوتي أريد أن أؤكد لكم بأن أقل من 20 في المائة من قدراتنا البشرية استخدمت.. الأيام المقبلة ستكون أعظم."

وتابع المحيسني في كلمته قائلا: "يقولون نفتح لحلب أربعة معابر، نبشرهم فتحت كل معابر حلب ونبشرهم وصل اليوم إلى هنا ألف انغماسي، وأبلغوا الشهيد إبراهيم يوسف أن احفاده وصلوا وأن دمه لم يذهب هدرا."

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي أكد فيه المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، الخميس، أن الاقتراح الروسي بتعليق القتال في حلب لمدة ثلاث ساعات يوميا للسماح بوصول المساعدات الإنسانية، ليس كافيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الفصائل الإسلامية مدفوعة بالنصر غير المتوقع تتعهد بالسيطرة على حلب.. وقاضي جيش الفتح: استخدمنا 20% من قدراتنا فقط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}