مصادر لـCNN: عملية تطهير منبج من داعش في المراحل الأخيرة

مصادر: تطهير منبج من داعش في مراحله الأخيرة

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 12 اغسطس/آب 2016; 11:34 (GMT +0400).
2:57

هؤلاء هم أهم حلفاء أمريكا في الحرب مع داعش في سوريا.. قوات سوريا الديمقراطية التي عملت على دحر التنظيم الإرهابي لأشهر. لكن قد يكون هذا أهم انتصار لها حتى الآن.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت مصادر سورية كردية لـCNN، الجمعة، أن عملية تطهير مدينة منبج من عناصر تنظيم "داعش" في المراحل الأخيرة، حيث استطاع تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المعارض، المدعوم من الولايات المتحدة، استعادة السيطرة على معظم المدينة.  

وقال المتحدث باسم مجلس منبج العسكري شيرفان درويش، لـCNN إن العملية بدأت. فيما قال ناصر حاج منصور وزير دفاع قوات "وحدات حماية الشعب" الكردية إن "المراحل الأخيرة من عملية تطهير منبج جارية".

وأضاف: "من المبكر جدا القول متى ستتمكن القوات الكردية من السيطرة بشكل كامل على المدينة"، وتابع: "العمليات جارية". وأكد منصور هروب عناصر من داعش إلى مدينة جربلوس التي تقع على بعد 40 كيلومترا شمال منبج، وقال إنهم هربوا مع رهائن. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر لـCNN: عملية تطهير منبج من داعش في المراحل الأخيرة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}