فيصل القاسم حول أهمية سوريا لروسيا: اللعبة أكبر من نظام ومعارضة وحتى شعب

القاسم حول أهمية سوريا لروسيا: اللعبة كبيرة

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 13 اغسطس/آب 2016; 02:44 (GMT +0400).
فيصل القاسم حول أهمية سوريا لروسيا: اللعبة أكبر من نظام ومعارضة وحتى شعب

صورة ارشيفية للرئيسين بوتين والأسد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الإعلامي السوري، فيصل القاسم، إن أهمية سوريا بالنسبة لروسيا يتجاوز ما يمكن أن يصفه البعض بنظام بشار الأسد، أو معارضة أو حتى الشعب، فالموضوع أكبر من ذلك بكثير على حد تعبيره.

بالفيديو: هل يستخدم بوتين فخر إنجازات الاتحاد السوفييتي ليهدد أمريكا بقواته الجديدة؟ Play Overlay

بالفيديو: هل يستخدم بوتين فخر إنجازات الاتحاد السوفييتي ليهدد أمريكا بقواته الجديدة؟ 1:45

 

وأوضح القاسم في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "الاستثمار الروسي في سوريا استثمار استراتيجي هائل يمس عصب الاقتصاد الروسي ألا وهو الغاز. ولو خسرت روسيا سوريا ستتكبد خسائر اقتصادية مرعبة لا يمكن تحملها."

وأضاف: "سوريا بالنسبة للروس ليس بشار الأسد ولا نظامه، بل هي ممر الغاز الروسي الذي يمكن لروسيا أن تستخدم السلاح النووي لحمايته. ولا ننسى أن حقول الغاز العظيمة في المياه السورية أصبحت تحت سيطرة روسيا لمدة نصف قرن بعد توقيع اتفاق بين الروس والنظام لاستخراج الغاز من الأراضي والمياه السورية."

وتابع الإعلامي السوري المقيم في قطر قائلا: "اللعبة الدولية في سوريا أكبر بكثير من نظام ومعارضة وحتى شعب. نحن السوريين كلنا مجرد تفاصيل بسيطة في مشهد دولي أكبر منا جميعاً."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بصورة مستقلة من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيصل القاسم حول أهمية سوريا لروسيا: اللعبة أكبر من نظام ومعارضة وحتى شعب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}