البشمرغة تعلن بدء عملية ضد "داعش" جنوب الموصل ومقتل 120 من عناصر التنظيم

البشمرغة: مقتل 120 من داعش بهجوم جنوب الموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 14 اغسطس/آب 2016; 09:18 (GMT +0400).
البشمرغة تعلن بدء عملية ضد "داعش" جنوب الموصل ومقتل 120 من عناصر التنظيم

أربيل، العراق (CNN)-- أعلنت سلطات إقليم كردستان العراق، الأحد، أن قوات البشمرغة بدأت عملية عسكرية ضد تنظيم "داعش" جنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوى، ومقتل 120 عنصرا من التنظيم.

وقال سيروان برزاني أحد قادة قوات البشمرغة، لـCNN، إن القوات الكردية أطلقت عملية هجومية ضد "داعش" جنوب الموصل، واستعادت السيطرة على بعض القرى من قبضة التنظيم.

وأضاف أن قوات البشمرغة الكردية استعادت السيطرة على 7 قرى وقتلت 120 عنصرا من "داعش"، وأوضح أن الهدف من العملية هو تحرير المناطق المحيطة بالموصل مع الاقتراب من المدينة.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان سفين دزيي، في بيان نشره موقع الحكومة، "إننا نفتخر بالانتصارات التي حققتها قوات البشمرغة اليوم في جبهات القتال في محوري الخازر وكوير، كانت قوات البشمرغة وما زالت، أكثر القوى المؤثرة في الحرب ضد إرهابيي داعش".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البشمرغة تعلن بدء عملية ضد داعش جنوب الموصل ومقتل 120 من عناصر التنظيم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}