موسكو: 6 قاذفات بعيدة المدى انطلقت من روسيا وضربت أهداف لداعش بسوريا

موسكو: قاذفات انطلقت من روسيا لاستهداف داعش

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 14 اغسطس/آب 2016; 02:12 (GMT +0400).
موسكو: 6 قاذفات بعيدة المدى انطلقت من روسيا وضربت أهداف لداعش بسوريا

صورة ارشيفية لقاذفات استراتيجية روسية

موسكو، روسيا (CNN)— أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، عن تنفيذ قاذفات استراتيجية بعيدة المدى لضربات استهدف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في منطقة دير الزور في سوريا.

شاهد.. هل دمر داعش قاعدة جوية روسية في سوريا؟Play Overlay

شاهد صور الأقمار الصناعية قبل وبعد.. هل دمر داعش قاعدة جوية روسية في سوريا؟ 0:10

 

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الحكومية أن الضربات وجهتها ستة قاذفات من طراز "تو- 22 إم 3" واستخدمت "القنابل المتشظية" في العملية التي تمكت، الأحد، وعادت إلى المطارات التي انطلقت منها.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن العملية أدت إلى تدمير "ستة مستودعات كبيرة للأسلحة والذخيرة تابعة لداعش وكذلك مركزي قيادة له ودبابتين وأربع ناقلات جنود مدرعة وسبعة سيارات لاند روفر. وتسبب القصف في سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف قوات التنظيم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"موسكو: 6 قاذفات بعيدة المدى انطلقت من روسيا وضربت أهداف لداعش بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}