فصائل معارضة سورية تعلن اقتحام معمل الإسمنت في حلب.. والنظام يشن غارات جوية مكثفة

فصائل معارضة تعلن اقتحام معمل الإسمنت في حلب

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 14 اغسطس/آب 2016; 10:11 (GMT +0400).
2:19

خالد عمر، اسم قد لا تعرفونه، لكن بالنسبة للكثير من الناس الذين ساعد في إنقاذهم، من الصعب عليهم نسيانه، لأن خالد عمر كان أحد المتطوعين في عمليات الإنقاذ في سوريا. الآن، توجد أخبار عن مقتله في غارة بحلب.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت فصائل معارضة سورية، الأحد، عن اقتحام والسيطرة على أجزاء كبيرة من معمل الإسمنت الذي تتمركز فيه قوات موالية لنظام الرئيس بشار الأسد، جنوب حلب، فيما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان تقدم فصائل المعارضة في معركة السيطرة على معمل الإسمنت.

وذكرت حسابات موالية لـ"جيش الفتح" وحركة "أحرار الشام" وجبهة "فتح الشام" (النصرة سابقا) أن قوات الفصائل "اقتحمت معمل الإسمنت وسيطرت على أجزاء واسعة منه وتعمل على تمشيط ما تبقى منه"، وادعت أن "أحد قادة حزب الله سقط قتيلا ضمن العديد من القتلى في معركة السيطرة على معمل الإسمنت". كما أعلنت الفصائل المعارضة عن شن هجوم آخر من محور جمعية الزهراء غرب حلب، بهدف السيطرة على مقرات المخابرات الجوية، وكتيبة الزهراء المدفعية.

في الوقت نفسه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "المعارك العنيفة لا تزال مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وجبهة فتح الشام والحزب الإسلامي التركستاني وفصائل إسلامية ومقاتلة من طرف آخر في عدة محاور جنوب وجنوب غرب حلب".

وأفاد المرصد بأن "الاشتباكات تركزت بين الطرفين في أجزاء من معمل الاسمنت الواقع عند أطراف منطقة الشيخ سعيد جنوب حلب، عقب هجوم شنته الفصائل على قوات النظام في المنطقة، لتأمين طريق الراموسة الممتد على مسافة أكثر من 3 كيلومترات من دوار الراموسة إلى عزيزة، ترافق مع استهداف الفصائل بالقذائف ونيران الرشاشات الثقيلة لمناطق الاشتباك ومعمل الاسمنت، وقصف مدفعي وجوي من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباك".

وأضاف المرصد أن المعلومات الأولية تشير إلى "تقدم الفصائل وسيطرتها على أجزاء من معمل الإسمنت، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين"، وتابع أن "الاشتباكات متواصلة بين جبهة فتح الشام والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محور جمعية الزهراء والفاميلي هاوس غرب حلب".

في المقابل، أعلن النظام السوري أن الطيران الحربي نفذ غارات جوية مكثفة على تجمعات ونقاط انتشار من وصفهم بـ"المجموعات الإرهابية" في معظم أماكن تمركزهم جنوب غرب حلب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن "غارات سلاح الجو تركزت على تجمعات ومحاور تحرك المجموعات الإرهابية في محيط الراموسة والعامرية وخان طومان جنوب غرب حلب"، وأضاف المصدر أن "الضربات الجوية أدت إلى تدمير عربات مدرعة بعضها مفخخ والقضاء على عشرات الإرهابيين".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فصائل معارضة سورية تعلن اقتحام معمل الإسمنت في حلب.. والنظام يشن غارات جوية مكثفة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}