روسيا تقصف سوريا من إيران للمرة الثالثة.. وترحب باقتراح مبعوث الأمم المتحدة لإدخال مساعدات إلى حلب

الشرق الأوسط
نشر
02:01
واشنطن: غارات روسيا من إيران على سوريا تعقد الوضع المعقد

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن طائراتها الحربية انطلقت مجددا من قاعدة في إيران وقصفت أهدافا في سوريا للمرة الثالثة، كما رحبت في الوقت نفسه باقتراح مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا لهدنة مدتها 48 ساعة أسبوعيا لإدخال مساعدات إنسانية.

وذكرت وزراة الدفاع الروسية، في بيان، أن "قاذفات بعيدة المدى طراز وقاذفات مقاتلة طراز سوخوي 34 أقلعت من قاعدتين جويتين في روسيا وإيران وضربت أهدافا لتنظيم داعش في محافظة دير الزور السورية".

في الوقت نفسه، قال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف: "روسيا مستعد للمساهمة في الاتفاق مع الحكومة السورية حول مسائل توفير أمن قوافل المساعدات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة خلال عبورها عبر الأراضي الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

وأضاف: "انطلاقا من مبادئ قانون حقوق الإنسان الدولي، وبهدف توسيع العملية الإنسانية في حلب، وزارة الدفاع الروسية مستعدة لدعم مقترح دي ميستورا، حول إعلان 48 ساعة أسبوعيا تهدئة إنسانية لإدخال المواد الغذائية والطبية لسكان المدينة واستعادة الحياة".

نشر