المعارضة بحلب تكسر هجمات النظام لليوم العاشر.. وتطرد داعش بريفها

المعارضة بحلب تكسر هجمات النظام لليوم العاشر

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 18 اغسطس/آب 2016; 08:53 (GMT +0400).
المعارضة بحلب تكسر هجمات النظام لليوم العاشر.. وتطرد داعش بريفها

ينظر إلى الحطام بعد القصف بحي "طريق الباب" في حلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد معارضون سوريون صد هجمات للقوات الحكومية السورية على الجبهات الساخنة في مدينة حلب، وسط قصف مدفعي وجوي عنيف تنفذه الطائرات التابعة للجيش السوري والطائرات الروسية، في حين تمكنت فصائل معارضة وأخرى إسلامية من السيطرة على بلدة "الراعي" بريف حلب وطردت تنظيم داعش منها.

فقد ذكرت شبكة "شام" الإخبارية السورية المعارضة أن قوات الجيش السوري والمليشيات المتحالفة معها حاولت لليوم العاشر التقدم باتجاه المناطق التي سيطرت عليها المعارضة خلال المراحل الثلاث الأولى من عمليتها للسيطرة على حلب، والتي أدت لكسر الحصار على المدينة، ولكنها تعرضت لـ"فشل ذريع و خسائر متصاعدة" وفقا للشبكة.

شاهد.. وصول أول قافلة مساعدات “أهلية” إلى حلبPlay Overlay

شاهد.. وصول أول قافلة مساعدات “أهلية” إلى حلب 0:35

وأكدت الشبكة أن مقاتلي المعارضة تمكنوا من "صد الهجمة الشرسة وتكبيد قوات الأسد والميليشيات الموالية له خسائر فادحة بالعتاد والأرواح". نافية ما ذكره الإعلام الحكومي عن تقدم للقوات الموالية للنظام باتجاه منطقة "مشروع 1070 شقة" مع الإعلان عن تعرض أحياء الهلك والسكري والشيخ سعيد والراموسة والصاخور ومساكن هنانو وحي طريق الباب وأيضا منطقة الراموسة بمدينة حلب لغارات من الطيران السوري والروسي.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو بدوره هيئة معارضة مقرها لندن، أشار أيضا إلى غارات الطيران في حيي "طريق الباب والصاخور" بمدينة حلب، مؤكدا وقوع اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف، وجبهة فتح الشام والحزب الإسلامي التركستاني والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في عدة محاور جنوب وجنوب غرب حلب، وفي محيط الكليات العسكرية وداخل أسوارها.

وفي ريف حلب الشمالي، ذكر المرصد أن الاشتباكات استمرت بين تنظيم داعش من طرف، والفصائل المقاتلة والإسلامية من طرف آخر في بلدة الراعي حيث فرضت الفصائل سيطرتها على معظم البلدة، وفقا لمصادر المعارضة، علما أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من حقيقة الأوضاع الميدانية في مناطق القتال بسوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المعارضة بحلب تكسر هجمات النظام لليوم العاشر.. وتطرد داعش بريفها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}