أردوغان: داعش على الأغلب المسؤول عن هجوم غازي عنتاب

أردوغان: داعش على الأغلب وراء هجوم غازي عنتاب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 21 اغسطس/آب 2016; 05:31 (GMT +0400).
أردوغان: داعش على الأغلب المسؤول عن هجوم غازي عنتاب

أنقرة، تركيا (CNN)—قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأحد، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على الأغلب يقف خلف الهجوم الذي استهدف صالة للأفراح في ولاية غازي عنتاب جنوب البلاد.

وأضاف أردوغان أن "منفذ التفجير في غازي عنتاب انتحاري عمره 12 إلى 14 عاما، وإما أنه فجر نفسه أو فجره شخص آخر"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية شبه الرسمية.

ولفت أردوغان إلى أنه "لا يوجد اختلاف" بين تنظيم داعش الإرهابي المتمركز في سوريا وحزب العمال الكردستاني المعروف باسم "PKK" أو الشبكة التي يترأسها رجل الدين التركي، فتح الله غولن المتواجد في أمريكا، وفقا لتقرير الاناضول.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي أعنت فيه السلطات التركية ارتفاع حصيلة القتلى في الهجوم إلى 50 قتيلا، وفقا لتصريحات محافظ غازي عنتاب.

ونقلت وكالة الأناضول وقوع هذا الهجوم في هذه المدينة التي تبعد 95 كيلومترًا شمال مدينة حلب السورية، ، كما نقل مصدر من المدينة أن 20 سيارة إسعاف تحرّكت لنقل ضحايا الهجوم. وقد وصف والي غازي عنتاب، علي يري قايا ما وقع بـ"الهجوم الإرهابي"، في تصريحات له.
ولم تعلن بعد أي جهة مسؤولية عن هذا التفجير، فيما رجحت وكالة الأناضول أن تكون العملية قد تمت بواسطة انتحاري.
 
ويأتي هذا التفجير يومين بعد إعلان السلطات التركية مقتل 9 عناصر شرطة وإصابة أكثر من مئتي آخرين إثر هجومين شرق البلاد، متهمة عناصر حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه منظمة إرهابية بأنه يقف وراء الهجومين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: داعش على الأغلب المسؤول عن هجوم غازي عنتاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}