خبر عاجل

Close
وكالة الأنباء المصرية الرسمية: 85 قتيلا في هجوم على مسجد الروضة شمال سيناء

قطر: سياستنا الخارجية لها 4 ركائز.. ويجب وقف القتال بالعراق وليبيا واليمن وسوريا

قطر: سياستنا الخارجية لها 4 ركائز

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 23 اغسطس/آب 2016; 07:52 (GMT +0400).
قطر: سياستنا الخارجية لها 4 ركائز.. ويجب وقف القتال بالعراق وليبيا واليمن وسوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد آل ثاني، إن القتال الدائر في كل من سوريا والعراق واليمن وليبيا يجب وقفه، لافتا إلى أن شعوب منطقة الشرق الأوسط بحاجة إلى حكومات تعزز الأمن وتوفر لعها الفرص.

بالفيديو.. بعد إعلان تركيا عن مشروع قاعدة عسكرية بقطر.. ماهي أبرز الروابط الدفاعية الغربية في الخليج؟Play Overlay

بالفيديو.. بعد إعلان تركيا عن مشروع قاعدة عسكرية بقطر.. ماهي أبرز الروابط الدفاعية الغربية في الخليج؟ 1:51

 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أمام الملتقى السنوي لسفراء النرويج العاملين بالخارج في أوسلو: "إن القتال في سوريا والعراق وليبيا واليمن يجب أن توضع له نهاية لأنه كلما طال القتال كلما كانت التضحيات أكبر في العنصر البشري، وسيحرم المزيد من الأطفال من حقوقهم في التعليم."

وحذر الوزير بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية من أنه "كلما طال القتال، كلما زاد احتمال تطرف الشباب من الرجال والنساء وزاد إغراؤهم نحو معسكرات المتطرفين نتيجة لليأس وفقدان الأمل، إن شعوب الشرق الأوسط لم تختر بأن تعيش في بيئة إرهاب وعنف طائفي، والتاريخ يشهد بأننا نؤمن بالتسامح والتعايش بغض النظر عن خلفيتنا المختلفة من حيث الأعراق، أو الأديان أو المذاهب."

وأضاف الوزير القطري مشيرا إلى أهمية "أن نقدم لشعوب الشرق الأوسط فرصة ليؤمنوا لأنفسهم مستقبلاً أفضل.. شعوب الشرق الأوسط تستحق حكومات تستجيب لآمالهم واحتياجاتهم، وبأن تكون حقوقهم محمية، وشعوب الشرق الأوسط تستحق بأن يعيشوا في مجتمعات تضمن العدالة، بدلاً من عدم المساوة."

وتابع قائلا: "إن السياسة الخارجية لدولة قطر تستند على أربعة مرتكزات رئيسية، تتمثل في تعزيز السلم والأمن الدوليين من خلال تشجيع الحل السلمي للنزاعات الدولية، ودعم حق تقرير المصير، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، والتعاون مع جميع الدول الساعية للسلام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر: سياستنا الخارجية لها 4 ركائز.. ويجب وقف القتال بالعراق وليبيا واليمن وسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}