الداخلية السعودية: اعتقال شخصين جندهما "داعش" لتنفيذ عملية انتحارية في تاروت

الشرق الأوسط
نشر
الداخلية السعودية: اعتقال شخصين جندهما "داعش" لتنفيذ عملية انتحارية في تاروت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، القبض على شخصين، قالت إنه جرى تجنيدهما من عناصر تنظيم "داعش" خارج المملكة للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعماً في مدينة تاروت بمحافظة القطيف.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية إنه "في مساء الجمعة الماضية، وأثناء مباشرة الجهات الأمنية مهامها بإحدى نقاط التفتيش بمدينة الدمام، تم الاشتباه بمركبة يستقلها شخصان، وعند استيقافها ظهر عليهما حالة شديدة من الارتباك ثم حاولا المقاومة والفرار إلا أن رجال الأمن تمكنوا من السيطرة عليهما بشكل كامل".

وأضاف: "وبتفتيشهما وسيارتهما عثر بحوزتهما على سلاح ناري وحزام ناسف مكون من سبع قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار بلغ وزنها الإجمالي سبعة كيلو وثلاثمائة جرام وكانت في حالة تشريك كاملة"، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأفاد بيان وزارة الداخلية أن التحقيقات أظهرت في نتائج أولية أن مستقلّي المركبة هما: السعودي عبدالله عبدالرحمن عبدالله الغنيمي (27 عاما)، والسوري حسين محمد علي محمد (24 عاما). وأضاف أنه "تم تجنيدهما من عناصر تنظيم داعش بالخارج للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعم ومقهى السيف بمدينة تاروت، وحدد موعد تنفيذها في الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم ذاته، إلا أن توفيق الله سبحانه وتعالى ثم يقظة رجال الأمن حال دون ذلك".

وأكدت الوزارة "مواصلة الجهات الأمنية جهودها بكل عزيمة وإصرار متكلة على الله عز وجل ثم على ما تجده من تعاون للمواطنين والمقيمين لكشف وإحباط المخططات الإجرامية للفئة الضالة التي تستهدف الإخلال بأمن واستقرار هذه البلاد المباركة وإثارة الفتن بين أبنائه".

نشر