تركيا: تفاصيل عملية "درع الفرات" بشمال سوريا

تركيا: تفاصيل عملية "درع الفرات" بشمال سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 24 اغسطس/آب 2016; 12:51 (GMT +0400).
تركيا: تفاصيل عملية "درع الفرات" بشمال سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت مصادر عسكرية تركية تفاصيل الضربات والأهداف ضمن عملية "درع الفرات" التي شنها الجيش التركي بالتعاون مع التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، صباح الأربعاء، على مدينة جرابلس في شمال سوريا.

ونشرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية تقريرا نقلت فيه عن مصادر عسكرية أن عملية "درع الفرات" نُفذ فيها 294 ضربة على الأقل أسفرت عن إصابة 82 هدفا إجماليا حُددوا في وقت سابق، وأن "الغاية من العملية العسكرية، التي بدأتها قوة المهام الخاصة المشتركة في القوات المسلحة التركية، والقوات الجوية للتحالف، على مدينة جرابلس في محافظة حلب شمالي سوريا، تهدف إلى تأمين الحدود التركية، ودعم قوات التحالف في حربها ضد داعش، وضمان وحدة الأراضي السورية،" حسبما جاء في التقرير.

اقرأ.. الجيش التركي يشن عملية عسكرية على جرابلس السورية

واستخدمت القوات التركية المدافع وراجمات الصواريخ التركية المتمركزة على الحدود مع سوريا، كما عملت القوات على "فتح نقاط للمرور على الخط الحدودي"، بالإضافة إلى تنفيذ ثلاثة غارات جوية بطائرات "F-16" تركية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: تفاصيل عملية درع الفرات بشمال سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}