مقاتلات أمريكية تساند تركيا في عملية "درع الفرات".. ويلدريم يطالب واشنطن بمراجعة علاقتها بأكراد سوريا

الشرق الأوسط
نشر
مقاتلات أمريكية تساند تركيا في عملية "درع الفرات".. ويلدريم يطالب واشنطن بمراجعة علاقتها بأكراد سوريا
02:46
بايدن في أنقرة.. هل تختار أمريكا علاقتها بتركيا أم تُسلم غولن؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الأربعاء إن مقاتلات أمريكية تساند تركيا وقوات الجيش السوري الحر في عملية "درع الفرات"، بينما دعا رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم واشنطن إلى مراجعة علاقتها بأكراد سوريا.

وأوضح مسؤول بالبنتاغون، في تصريحات لـCNN، أن مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة تنفذ غارات جوية لدعم عمليات الجيش التركي والجيش السوري الحر ضد تنظيم "داعش" في مدينة جرابلس السورية، وهي العملية التي أطلقت عليها تركيا اسم "درع الفرات"، وأضاف أن المقاتلات من طراز "F 16" و"A 10".

من جانبه، قال رئيس الوزراء التركي إن "الولايات المتحدة لا يمكنها محاربة الإرهاب بالعمل مع تنظيمات إرهابية"، وأضاف: "على الولايات المتحدة أن تدرك أنه يمكنك أن تستخدم تنظيما إرهابيا لهزيمة تنظيم إرهابي آخر، ولكن بنهاية المطاف كيف ستتمكن من هزيمة التنظيم الباقي".

وتابع: "أريد أن أذكر أنه لتجنب زيادة الخطر، يجب مراجعة وجهة النظر تجاه حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ووحدات حماية الشعب الكردي". وجاء ذلك بالتزامن مع زيارة نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تركيا.  

نشر