مصادر لـCNN: سفينة أمريكية تطلق 3 طلقات تحذيرية تجاه زورق إيراني بعد اقترابه منها لأقل من 200 متر

سفينة أمريكية تحذر زورقا إيرانيا بـ3 طلقات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 26 اغسطس/آب 2016; 12:03 (GMT +0400).
مصادر لـCNN: سفينة أمريكية تطلق 3 طلقات تحذيرية تجاه زورق إيراني بعد اقترابه منها لأقل من 200 متر

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت مصادر أمريكية، لـCNN، الخميس، أن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية أطلقت 3 طلقات تحذيرية تجاه زورق حربي تابع للحرس الثوري الإيراني بعد اقترابه منها لمسافة أقل من 200 متر، في أقصى شمال الخليج الأربعاء.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، الأربعاء، عن حادث آخر شهد تحرش زوارق إيرانية بمدمرة أمريكية قرب مضيق هرمز الثلاثاء الماضي.

وقالت المصادر إن السفينة الأمريكية كانت برفقة سفينتين أحدهما كويتية والأخرى أمريكية، وأضافت أن الزرق الإيراني اقترب لمسافة أقل من 200 متر من السفينتين الأمريكيتين.

وأوضحت المصادر أن سفينة أمريكية 3 طلقات تحذيرية تجاه الزورق بعد عدم استجابته للتحذير بالطلقات الضوئية والتواصل بالاتصال اللاسلكي. وأشارت المصادر إلى أن السفينة الأمريكية أطلقت الطلقات في المياه حتى يفهم الإيرانيون أن عليهم مغادرة هذه المنطقة فورا وفق القواعد الملاحية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مصادر لـCNN: سفينة أمريكية تطلق 3 طلقات تحذيرية تجاه زورق إيراني بعد اقترابه منها لأقل من 200 متر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}