أردوغان قرب الحدود السورية: لن نترك الإرهاب داخل حدودنا أو بالقرب منها

الشرق الأوسط
نشر
أردوغان قرب الحدود السورية: لن نترك الإرهاب داخل حدودنا أو بالقرب منها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، أن بلاده لن تسمح لأي منظمة إرهابية بالقيام بعمليات داخل الحدود أو بالقرب منها، واعتبر أنه لا فرق بين حزب العمال الكردستاني وجماعة فتح الله غولن وتنظيم "داعش"، إذ وصفهم جميعا بـ"المنظمات الإرهابية، مؤكدا أن "عملياتنا ضد التنظيمات الإرهابية ستتواصل حتى النهاية".

وقال أردوغان، في كلمة خلال مشاركته في "تجمع الوحدة والأخوة"، بولاية غازي عنتاب، الواقعة جنوب تركيا قرب الحدود السورية، إن "مكافحتنا لمنظمة بي كا كا الإرهابية ستستمر وسندعم كافة الجهود الرامية لتطهير سوريا والعراق من تنظيم داعش الإرهابي"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء التركية الرسمية.

وأضاف: "ولهذا نحن موجودون في جرابلس السورية وبعشيقة العراقية، وإن استدعى الأمر فإننا سنقوم بما يجب في باقي المناطق، إننا عازمون على دحر تنظيم ب ي د (حزب الاتحاد الديمقراطي) أيضاً، واقتلاع جذوره من سوريا". وتابع أن تركيا قدمت كافة أنواع الدعم للجيش السوري الحر في إطار عملية "درع الفرات" بجرابلس السورية.

وتوعد أردوغان بـ"محاسبة الإرهابيين عن كل نقطة دم أريقت"، قائلا: "كان الإرهابيون يستهدفون كاركاميش من خارج الحدود حتى يوم أمس، أما الآن يهربون نحو الجنوب والشرق والغرب وجيشنا يلاحقهم وسيستمر في ذلك". وشهدت مدينة غازي عنتاب تفجيرا انتحاريا استهدف حفل زفاف وأسفر عن مقتل 54 شخصا، في هجوم حملت السلطات التركية مسؤوليته لتنظيم "داعش".

نشر