مجلس جرابلس العسكري: مقاتلونا سينسحبون بعد تدخل تركيا.. وأنقرة: جيشنا نفذ 61 ضربة مدفعية شمال سوريا خلال 24 ساعة

مقاتلو جرابلس سينسحبون بعد تدخل تركيا

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 29 اغسطس/آب 2016; 08:21 (GMT +0400).
مجلس جرابلس العسكري: مقاتلونا سينسحبون بعد تدخل تركيا.. وأنقرة: جيشنا نفذ 61 مدفعية شمال سوريا خلال 24 ساعة

أتلانتا، الولايات الأمريكية المتحدة (CNN)-- أعلن المجلس العسكري في مدينة جرابلس السورية، انسحاب مقاتليه إلى الجنوب بعد تدخل تركيا العسكري في البلدة والتي سيطر الجيش التركي عليها من نفوذ تنظيم "داعش" الأسبوع الماضي، وذلك في بيان أصدره المجلس، الاثنين.

ويُشار إلى أن مقاتلي المجلس العسكري في جرابلس يتلقون الدعم من قوات سوريا الديمقراطية (SDF)، وهو تحالف عربي سوري بين الميليشيات الكردية والعربية بدعم من الولايات المتحدة.

ويأتي إعلان المجلس بعد إصدار وزارة الدفاع الأمريكية أو البنتاغون تصريحا يدعو فيه قوات وحدات حماية الشعب الكردي (YPG) إلى العودة إلى شرق نهر الفرات.

اقرأ.. مصادر كردية: إصابة مدنيين إثر غارات تركية على مدينة جرابلس السورية

ومن جانبه، أعلن الجيش التركي إطلاقه 61 ضربة مدفعية حول جرابلس خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وأصابت تلك الضربات ما يصل إلى 20 هدفاً، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء التركية "الأناضول".

ويُذكر أن تركيا بدأت الأسبوع الماضي تنفيذ عملية لُقبت بـ"درع الفرات"، نفذت القوات التركية ضمنها هجمات استهدفت مواقع لتنظيم "داعش" في مدينة جرابلس السورية بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

أيضا.. محلل CNN يشرح سبب أهمية إرسال تركيا دبابات إلى سوريا

كما قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سابقا إن العملية هدفها الرئيسي هو "وضع حد للهجمات التي تستهدف تركيا من داخل الأراضي السورية." كما قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن كل ما يهم السلطات التركية هو "عدم احتلال المنظمات الإرهابية مثل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي أو (PYD) ووحدات حماية الشعب الكردي (YPG) أراضي سوريا،" مؤكدا أن مدينة جرابلس السورية ستكون "تحت سيطرة السوريين،" حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية "الأناضول".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مجلس جرابلس العسكري: مقاتلونا سينسحبون بعد تدخل تركيا.. وأنقرة: جيشنا نفذ 61 ضربة مدفعية شمال سوريا خلال 24 ساعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}